الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة مصر تقدم نفسها بشكل مبتكر جذاب لدول طريق الحرير

سياحة مصر تقدم نفسها بشكل مبتكر جذاب لدول طريق الحرير
عدد : 08-2014
شاركت وزارة السياحة في فعاليات الاجتماع الرابع لطريق الحرير التابع لمنظمة السياحة العالمية والذي عقد في تبليسي بجورجيا .

شارك في الاجتماع وفود من الدول الاعضاء في طريق الحرير ومنها مصر ،العراق،تركيا ،كرواتيا ، ايطاليا ، أرمينيا ،جورجيا ،البانيا،روسيا،كوريا ،أذربيجان ،كازاخستان ،فضلا عن مسئول من منظمة اليونسكو .

أستهدف الاجتماع تنشيط التنمية المستدامة والحفاظ على التراث في الـ 31 دولة المشاركة بطريق الحرير .

تطرقت الندوة الاولى لمسارات طريق الحرير والتي استضافها اتحاد المطارات في جورجيا إلى تنمية الاتصال الجوي بين دول طريق الحرير بفتح خطوط طيران جديدة ، تنمية وتطوير المطارات ، إزالة العوائق أمام تأشيرات الدخول بين دول طريق الحرير ، أهمية التعاون بين القطاع السياحي وخطوط الطيران المختلفة .

يذكر أن وزارة السياحة قد اتخذت خطوات هامة بشأن تواجدها في مجموعة دول طريق الحرير وذلك لتعظيم استفادة مصر من هذا المشروع أسوة بالدول الاخرى المشاركة وذلك بتشكيل لجنة من القطاع الحكومي والخاص كأعضاء فريق العمل الرسمي لطريق الحرير لدى منظمة السياحة العالمية بهدف اقتراح الاليات لتفعيل العمل مع دول طريق الحرير وبذل الجهود الرامية إلى إبراز المواقع المصرية عن هذا الطريق التاريخي الهام من خلال إصدار نشرات وإنتاج أفلام عن هذه المواقع وتقديم مصر بشكل مبتكر جذاب ضمن المقاصد الواقعة على طريق الحرير مما يساعد على جذب مزيد من السياحة الثقافية والترفيهية .
 
 
ريهام البربرى