الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدكتور"أنور حلمى" : مستشفى مصر للطيران مقصد سياحي علاجي لراغبى الخدمة العالمية.. وزيادة طاقتنا الاستيعابية بعد التوسعات الأخيرة.. ونستهدف السوق الإفريقي والعربي وبعض الدول الأوروبية

الدكتور-أنور حلمى- : مستشفى مصر للطيران مقصد سياحي علاجي لراغبى الخدمة العالمية.. وزيادة طاقتنا الاستيعابية بعد التوسعات الأخيرة.. ونستهدف السوق الإفريقي والعربي وبعض الدول الأوروبية
عدد : 06-2014
حوار ممتع تحيط به الروح الرياضية وإجابات مختصرة تصلح ان تكون روشته علاج اقتصادية وجسدية لإنسان يرى أن الدول الكبرى تمرض ولا تموت ومصر الشامخة منذ الأزل والى الأبد ستنهض وتعود رائدة كما كانت وخاصة قطاع السياحة الذي يبذل كل ما فى وسعة من موقعة كمدير لأكبر مستشفيات مصر التي تقدم السياحة العلاجية لجذب السياحة العلاجية وتقديم كل ما هو جديد والبحث الدائم عن التطوير لمنافسة أعظم المنتجعات السياحية العلاجية في العالم .. ولنبدأ حوارنا مع الأستاذ الدكتور أنور حلمى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية ...

• ما أنواع السياحة العلاجية ؟
يوجد أكثر من نوع للسياحة العلاجية مثل علاج متخصص من الأمراض الحادة والمزمنة و الجراحة و استشفاء بعد تحسن مؤقت للحالات المرضية المزمنة و استجمام للأصحاء وفترات النقاهة و السيطرة على بعض المشاكل الجسمانية مثل السمنة ونظم علاجية ووقائية لخدمة من الأمراض المزمنة و برامج غذائية وطب طبيعي و استشفاء نفسي وعقلي.

• ما هى مقومات السياحة العلاجية في مصر؟.. وأين ؟
مصر غنية بعيون المياه المعدنية والكبريتية العادية منها والساخنة والتي يبلغ عددها 1356 عينا متفرقة فى جميع أنحاء البلاد كما تصل مصر بساحلين طويلين على البحر المتوسط والبحر الأحمر مما يعطيها تنوع فى البيئة المحيطة بها وتزخر مصر بالعديد من المقومات التاريخية والأثرية من اثار فرعونية ورمانية وقبطية و إسلامية التي تحكى عظمة مصر على مر العصور وهذه الآثار العظيمة عنصر جذب هام للسائحين عامة وللسياحة العلاجية خاصة لان وجود الآثار يمثل جانبا فكريا وروحيا هاماً يحسن من الحالة النفسية للمرضى بالإضافة إلى جودة الخدمات وانخفاض الأسعار التي تقدمها المستشفيات المصرية ..والسياحة العلاجية موجودة ولكنها بحاجه الى حملات ترويجية مكثفة فهى قادرة على أن تدر مليارات الجنيهات لمصر.

• ما الذي يميز مستشفى مصرللطيران عن غيرها كمقصد للسياحة العلاجية ؟
المستشفى تشمل جميع التخصصات الطبية وبها كوادر تمريض على أعلى مستوى بجانب الإقامة والخدمات الفندقية للمرضى والتى توازى فنادق الخمس نجوم كما ان المستشفى بها أحدث الأجهزة التقنية فى مجال الطب والذى يساعد على التشخيص بدقة وعلى اعلى مستوى.

• ما هو هدف مستشفى مصرللطيران من تنشيط السياحة العلاجية ؟
نستهدف جذب السياحة الإفريقية خاصة القادمون من دولتى غانا ونيجيريا بجانب السائحين العرب ويتم الان توقيع بروتوكول مع شركة الكرنك لتفعيل السياحة العلاجية فى دول غرب افريقيا .

• وما هي الجدوى الاقتصادية للسياحة العلاجية فى مستشفى مصرللطيران ؟
السائح العلاجي يمتاز عن السائح العادي بطول مدة إقامته ما بين أسبوعين وستة أسابيع وغالباً ما ننصح هؤلاء السائحين بالراحة مدة عشرة أيام أخرى أو أكثر قبل العودة إلى أعمالهم وهذه المدة الإضافية يقضيها أكثرهم كسائحين عاديين فى مصريتنقلون بين معالمها الجذابة لصنع ذكرياتهم الجميلة ينقلونها معهم لأوطناهم بطريقة مشرفة فور عودتهم.

• هل توجد أوجه تعاون بينكم وبين الوزارات الأخرى المعنية لإحياء منتج السياحة العلاجية؟
التعاون يقتصر على المكاتب التابعة لمصر للطيران والتى تبذل الجهد للتوعية ولفت الأنظار الى السياحة العلاجية فى مصر.

• ما موقف المسئولين من دعم مسيرة مستشفى مصر للطيران النهضوية؟
وزارة الطيران هي صاحبة الفضل العظيم بدعمها المتواصل والدائم للمستشفى مما أدى إلى التقدم فى المسيرة النهضوية للمستشفى مع تحقيق خطة الإصلاح والتطوير بكل أقسام المستشفى.
• ما هى الخطوات التى تم اتخاذها لإنشاء مستشفى جديد لمصر للطيران ؟
هناك مذكرة مرفوعة للسيد وزير الطيران المدنى لمخاطبة وزارة الدفاع للحصول على قطعة ارض قريبة من مطار الماظة وبمجرد الموافقة على تخصيص قطعة الارض سنقوم بتنفيذ هذا المشروع العملاق والذى نأمل ان يكون له بصمات عظيمة للنهوض بالسياحة وتقديم سياحة علاجية متقدمة ومتميزة على ان تكون طفرة فى عالم الطب.

• هل القدرة الاستيعابية زادت بعد التوسعات التى تمت بالمستشفى؟
ان التوسعات التى تمت فى الفترة الأخيرة والتي كان نتاجها افتتاح أربع غرف عمليات على اعلى مستوى كانت لها عظيم الاثر الذى ظهر جليا فى سرعة الأداء وعدم انتظار المرضى على قوائم الانتظار لان القدرة الاستياعبية للمستشفى زادت مما اثر بالإيجاب على تقديم أفضل الخدمات الطبية فى المكان والوقت المناسبين كما ان إدارة المستشفى قامت بالتعاقد مع مستشفيات أخرى بالقاهرة والجيزة حال عدم وجود أماكن شاغرة بالمستشفى عن طريق إدارة التامين الصحي لأعضاء مصر للطيران.

• روشته للإنسان كيف يعيش فى نمط حياة صحية؟
يجب على الانسان ان يحافظ على صحته التى من الله عليه بها وان يعمل على الوقاية من الامراض عن طريق اتباع الارشادات الطبية السليمة مع عمل كشف دورى وعمل فحص شامل مع اتباع العادات الغذائية السليمة والاهم الامتناع عن التدخين مع المداومة على ممارسة الرياضة .

وجدير بالذكر ان الدكتور انور حلمى كان يمارس رياضة كرة اليد بفريق الناشئين بنادى الزمالك وكان يلعب بجوار الكابتن حسين لبيب والكابتن مدحت البلتاجى إلا ان دراسته للطب منعته من استكمال نشاطه الرياضى والذي يتذكره بشئ من الندم على انه لم يستكمله وتحقيق المعادلة الصعبة بالتنسيق بين الدراسة وممارسة الرياضة وعزاءه فى ذلك انه متابع جيد لكل الرياضات كما انه يحرص على ان يحافظ على لياقته ويمارس الرياضة التي تساعده على المحافظة على ذلك وضرب مثلا بالدكتور على قناوى الذي كان يمارس الرياضة وفى نفس الوقت كان أول دفعته فالرياضة عنوان وأداة للمحافظة على اللياقة الذهنية والجسدية.
 
 
حوار: خالد عبده