السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زيادة عدد السائحيين البحرينين لتركيا بنسبة 40% فى 2014

زيادة عدد السائحيين البحرينين لتركيا  بنسبة 40% فى 2014
عدد : 06-2014
تأتي تركيا في الصدارة كوجهة لقضاء العطلات، وذلك بحسب مكتب الثقافة والسياحة التركي في دبي، والذي وجد أن نسبة زيارة البحرينيين لتركيا ارتفعت بمعدل 40% خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذه السنة، مقارنة بالمدة نفسها عام 2013، حيث تعد تركيا من أفضل وجهات قضاء العطل بالنسبة الى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

أكد ملحق الثقافة والمعلومات في مكتب الثقافة والسياحة في القنصلية التركية العامة في دبي أنه تستمر تركيا في الصدارة كوجهة لقضاء العطلات على مستوى العالم وليس على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي فحسب، وتسهم دول مجلس التعاون الخليجي حاليا بنسبة 5% في إيرادات تركيا السياحية، حيث تحقق البحرين أعلى مساهمة فيها، الأمر الذي لا غرابة فيه، إذ تربط تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي صلات تاريخية وثقافية، ما يظهر جليا من خلال ازدياد السياح على مدى العام الماضي، فالمقيمين يقصدون البلاد بناءً على موقعها وكلفتها وغنى حضارتها.

جذبت تركيا أكثر من 39 مليون سائح عام 2013 مما جعلها سادس وجهة سياحية على مستوى العالم. وبينما تبقى إسطنبول أكثر المدن مقصداً لزيارتها في تركيا من قبل سياح دول مجلس التعاون الخليجي، سرعان ما تصبح أنطاليا وبودروم وبورصة وجهات يقصدها السياح، وخاصة في ذروة الصيف في تموز وآب.
 
 
هبة نافع