الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يدعو إيطاليا لرفع تحذيرات السفر الى جنوب سيناء

زعزوع يدعو إيطاليا لرفع تحذيرات السفر الى جنوب سيناء
عدد : 06-2014
أشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى اهتمام وزارة السياحة المصرية بجذب المزيد من السائحين الأيطاليين إلى مصر، والدور الهام الذى تلعبه الرحلات التعريفية ومؤتمرات شركات السياحة الأيطالية من خلال إتحاد منظمي الرحلات الايطاليين ASTOI في الترويج السياحي لمصر ونقل الصورة الحقيقية للسائح الأيطالي والتى توضح امان المقصد السياحى المصرى ، مضيفاً أن شركات السياحة الأيطالية هم سفراء السياحة المصرية فى إيطاليا، داعيا السلطات الايطالية برفع تحذيرات السفر التي أطلقتها في وقت سابق بالنسبة للسفر الى جنوب سيناء .

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقدة وزير السياحة لكبار منظمي الرحلات الايطاليين بمشاركة ممثلي قرابة 900 شركة سياحية إيطالية ولفيف من ممثلي وسائل الاعلام الايطاليين والمصريين وذلك بحضور السفير الايطالي بالقاهرة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر ومحمد عبدالجبار مدير المكتب السياحي المصري بإيطاليا ورشا العزايزي المتحدث باسم وزارة السياحة .

أضاف زعزوع أننا تتطلع إلى دعم القطاع السياحي الإيطالي لمصر كمقصد سياحى ، لافتا ان مصر لا بديل لها ، إذ تضم العديد من الأنماط السياحة التي يبحث عنها السائح الأيطالي خاصة السياحة الشاطئية والخضراء، كما لا يمكن مشاهدة آثارها في أى مكان آخر فى العالم .

وقد أعلن الحضور دعمهم ومساندتهم لمصر بشأن رفع وزارة الخارجية الإيطالية تحذيرات السفر التى فرضتها الخارجية الايطالية على السفر لمنطقة جنوب سيناء فى أقرب وقت.

أكد الوزير أن الحكومة المصرية أتخذت من التدابير الامنية والاجراءات الاحترازية ما يكفل تأمين المناطق السياحية خاصة المناطق المفضلة لدى السائح الايطالي ، أشار زعزوع إلى منظومة كاميرات المراقبة التي جاري تعميمها في المناطق السياحية دون اخلال بحرية السائح ،وكذلك تفعيل منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحي فضلا عن تامين الكمائن والطرق من قبل وزارة الداخلية .

قال زعزوع أن السياحة الايطالية تشكل قيمة كبيرة بالنسبة لمصر ،مشيرا إلى أن أول ألافواج السياحية التي توافدت الى شرم الشيخ ومرسى علم كانت قادمة من أيطاليا وأنهم أول من تقدموا للسياحة في شؤاطىء البحر المتوسط .

قال زعزوع أن ايطاليا هي الدول الاولى بالنسبة لمصر التي حققت المليون سائح وذلك في عام 2004 ، وأن عدد السائحين الايطاليين بلغ مليون و144 الف سائح عام 2010 بينما تراجع هذا الرقم الى 718 الف سائح في 2012 ووصل إلى 504 سائح في 2013 .

أشار زعزوع إلى أهمية السياحة فى مصر مشيرا إلى أنها تمثل 3,11% من إجمالى الناتج المحلى وحوالى 15% من إجمالى الدخل من النقد الأجنبى و6,12% من إجمالى القوى العاملة فهى أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة نظرا لارتباطها بحوالى 70 صناعة أخرى، لافتا إلى أنه نظرا لهذه الأهمية فقد أولت الحكومة المصرية اهتماما شديدا لهذه الصناعة لدعمها خاصة فى ظل التحديات التى تواجهها ومن جانبها فإن وزارة السياحة لا تدخر جهدا فى تنفيذ الاستراتيجية التى وضعتها لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها .

أوضح الوزير أن خطة وزارة السياحة تضمنت فتح أسواق سياحية جديدة كالصين والهند ،مشيرا إلى العمل التكاملي بين وزارة السياحة ووزارة الطيران بشأن دعم الحركة السياحية الوافدة مع التنسيق القائم بين وزارة السياحة والجهات المعنية بشأن تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول .

ومن جانبه قال السفير الايطالي بالقاهرة أن بلاده تدعم مراحل التحول الديمقراطي في مصر مشيرا الى أن الرئيس الايطالي بعث بتهانيه للرئيس السيسي بمناسبة تنصيبة رئيسا للبلاد ، لافتا إلى أن إيطاليا تقدر مدى أهمية السياحة بالنسبة لمصر كشريك أساسي في السياحة المصرية .

وأشار السفير الايطالي أن بلاده لم تمنع السائحين من الذهاب إلى جنوب سيناء ولكنها أطلق تحذيرات كإجراء إحترازي في مثل تلك الظروف ،واعدا بإعادة تقييم بلاده لبوادر الاستقرار الحالي التي تشهدها مصر خاصة في ظل دستور جديد ورئيس جديد .

ومن جانبه قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر أن البحر الاحمر مقصد أمان ويرحب بالسائحين الايطاليين وأن نسبة 55% من السياحة في البحر الاحمر قادمة من أوربا ، مشيرا الى أن الفترة القادمة تشهد إفتتاح القاعة رقم 2 في مطار الغردقة بسعة 7ونصف مليون سائح سنويا كما تشهد إفتتاح ميناء الغردقة السياحي ،لافتا إلى خطة طموحة لتشغيل قطار فائق السرعة بين الغردقة والاقصر .
 
 
ريهام البربرى