الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قناة السويس تحقق ايرادات 1.6 مليار دولار في 4 شهور

قناة السويس تحقق ايرادات  1.6 مليار دولار في 4 شهور
عدد : 06-2014
حققت عائدات قناة السويس خلال الثلث الاول من العام الجاري نحو مليار و657 مليون دولار بزيادة بنسبة 3.2% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت العائدات فيها مليار و593 مليون دولار.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ان حركة الملاحة بقناة السويس تشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الحالية وارجع ذلك لزيادة حركة التجارة وشحن البضائع من دول جنوب شرق اسيا الى منطقة اليورو ولزيادة حركة صادرات النفط من دول الخليج الى الولايات المتحدة واوروبا وذلك تزامنا مع بدء تعافي الازمة المالية بأوروبا .


وتوقع مميش ان تشهد القناة خلال الاشهر القادمة زيادة اكبر في معدلات الملاحة بها تصل لنحو 5% مع ظهور اثار تطبيق رسوم المرور الجديدة بالقناة على السفن والتي تم بدء العمل بها من اول مايو الماضي.

واكدت الاحصائية ان اجمالي حمولات السفن المارة بالقناة خلال الفترة من اول يناير وحتى نهاية ابريل من العام الجاري بلغت 299.8 مليون طن بزيادة عن العام السابق له بنسبة 2.9%والذي بلغت حمولات السفن فيه 291.2 مليون طن .فيما اشارت الاحصائية ان اعداد السفن التي مرت بالقناة خلال الثلث الاول من العام الجاري بلغت 5396 سفينة بزيادة بنسبة 0.3%عن نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغت اعداد السفن فيه 5378 سفينة .
 
 
محمد مختار