الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزراء السياحة والبيئة والري والمستثمرون يجتمعون لمواجهة أثار السيول بطابا

وزراء السياحة والبيئة والري والمستثمرون يجتمعون لمواجهة أثار السيول بطابا
عدد : 05-2014
أستعرض وزير السياحة هشام زعزوع ود ليلى أسكندر وزير الدولة لشئون البيئة ود محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والري إطروحات مجابهة الاثار المدمرة للسيول التي إجتاحت منطقة طابا والتي أدت إلى قطع الطرق الرئيسية الواصلة بين طابا ونويبع في 8 من شهر مايو الجاري ، وذلك بحضور ممثلي من جمعية مستثمري طابا للتنمية السياحية وتوفيق كمال رئيس غرفة المنشأت الفندقية .

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الدولة لن تدخر جهداً في الوقوف بجانب المستثمرين حتى يتم الانتهاء من إعادة منشأتهم ومرافقهم إلى ما كانت عليه ، لافتا إلى أن العمل التكاملي بين وزارة السياحة والوزارات المعنية هو الاساس لمواجهة الاشكالية الراهنة ، معربا عن تقديره لوزير الري والبيئة على إستعدادهما للتعامل الفاعل في مواجهة الازمة بالتنسيق مع وزارة السياحة .

أضاف زعزوع أنه تم الاتفاق المبدئي على إعادة تدشين 4 مصدات ومجاري للسيول من واقع 6 مصدات وذلك كمرحلة اولى على أن يتم الانتهاء من تلك الاعمال في اكتوبر القادم ، لافتا أن تلك المصدات والمجاري تشمل مناطق ، وادي المحاشي الاعلى ،طابا هايتس ، طريق شق التعبان ، مجرى مدينة طابا .

أشار الوزير أن هناك خطة لتنفيذ أعمال رفع كفاءة طريق طابا / نويبع الدولي لما أصابة من أضرار جسيمة تأثراً بموجة السيول التي تعرضت لها في الاونة الاخيرة .

وأشار زعزوع ألى بذل المساعي الواجبه لدى الجهات المختلفة للعمل على وقف تحصيل أي مستحقات حكومية على المنشأت الفندقية المتضررة بالمنطقة حتى 6 شهور من بداية إنتهاء أعمال رد الشيء لاصله .

وطالب المستثمرون بمخاطبة وزارة الاستثمار وشركات التأمين المؤمن لديها على هذه المشروعات لسرعة صرف القيمه العادله عن الاضرار التي لحقت بالمنشأت المؤمن عليها ضد هذه السيول .

ومن جانبه قال د محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والري أنه سيبدأ من الان في إتخاذ اللازم نحو إصلاح وهيكلة مجاري السيول بمنطقة طابا على أن تكون البداية من الاماكن الاكثر تأثراً مع تنفيذ مخطط هندسي كامل للتجميع والصرف .

ومن جانبها أشارت الدكتورة ليلى أسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة إلى أهمية وجود خزانات للسيول وأن يتم الصرف منها للبدو ، مؤكدة على وقوفها بجانب المستثمرين بعدم طلب الوزارة دراسات تقييم ألاثر البيئي مرة أخرى مكتفية بطلب إخطار طالما كانت عمليات رد الشيء لاصلة لم تتطلب عمليات توسعة .

ومن ناحية أخرى أشار زعزوع أنه سيتم مخاطبة وزارة الطيران المدني بشأن تشغيل مطار طابا في الفترة الصباحية خاصة أن هناك مشكلة فى نظم إضاءة المطار ليلاً وأن يتم رفع كفاءة الطريق من المطار إلى نويبع بطول 70 كم وذلك إستعداداً لإعادة طابا للمكانة التي تليق بها على الخريطة السياحية .
 
 
ريهام البربرى