الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يبحث آليات تطوير مواقع بنى سويف الأثرية

وزير الآثار يبحث آليات تطوير مواقع بنى سويف الأثرية
عدد : 05-2014
استقبل ظهر اليوم الاثنين المستشار " مجدي البتيتي " محافظ بنى سويف الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار بمكتبه بمقر المحافظة لبحث آليات تطوير المواقع الأثرية بمدن المحافظة والتي تجسد مختلف العصور المصرية القديمة، وذلك خلال فعاليات زيارته اليوم الي المحافظة والتي تفقد خلالها بعض المواقع الاثرية كما تفقد موقع الكشف الاثري الجديد الذي اعلن عنه صباح اليوم.

اكد د. ابراهيم خلال اللقاء انه على الرغم من وجود العديد من المواقع الاثرية بالمحافظة الا انها لا تحظى بالمكانة التي تناسبها على الخارطة السياحية ، الامر الذي يحتاج الي تضافر العمل ما بين وزارة الآثار والمحافظة ومختلف الجهات المعنية من اجل وضع الية جديدة تعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة الي المحافظة.

اوضح وزير الآثار ان اللقاء تطرق ايضا الي بحث آليات رفع كفاءة الطرق المؤدية الي هذه المواقع الاثرية بما يليق بروحها التاريخية والحضارية كما يتناسب مع خطة الوزارة لخلق مزارات آثرية جديدة ووضعها على خارطة السياحية المحلية والعالمية.

كما شهد وزير الآثار ضمن فعاليات زيارته الي محافظة بني سويف حفل توزيع عقود ملكية لمجموعة من الوحدات السكنية والورش الصناعية على عدد من اهالي المحافظة بحضور كل من وزيري النقل " ابراهيم الدميري" وزير التنمية المحلية " عادل لبيب" .

واكد وزير الآثار في كلمته التي القاها بهذه المناسبة أن الحكومة المصرية تقف على نفس المسافة بين مرشحي الرئاسة ، مناشدا الشعب المصري بالنزول بكثافة لاختيار رئيسه القام ليشهد العالم اجمع ان الشعب المصري قادر على تحقيق ارادته وسط اجواء من الديموقراطية .


 
 
حسن سعدالله
الصور :