الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار توقع مذكرة تفاهم مع بنك مصر

الآثار توقع مذكرة تفاهم مع بنك مصر
عدد : 05-2014
وقع صباح اليوم د. محمد إبراهيم وزيرالآثار ومحمد بركات رئيس بنك مصر مذكرة تفاهم يحصل بمقتضاها المتحف المصري الكبير على 12 مليون جنية مصري كمساهمة من بنك مصر لإنشاء مدرسة للتربية المتحفية للأطفال تٌشيد داخل حرم المتحف الكبير تحت اسم " بنك مصر ".

أكد د. محمد إبراهيم أن المدرسة المتحفية تعد من أهم مكونات المرحلة الثالثة من مشروع المتحف الكبير ، مشيراً إلى أن المبلغ المقدم من بنك مصر لدعم المشروع سيتم تحصيله على دفعات في خلال ثلاث سنوات متتالية من 2014 وحتى 2016، لافتا إلي انه قد تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع واللتان يشملان مركز ترميم آثار المتحف ومحطة الطاقة الكهربائية

كما أشاد وزير الآثار بدور بنك مصر الرائد في المشاركة المجتمعية وسعيه الدائم لدعم خطط وبرامج التنمية على الصعيد الاجتماعي والثقافي ،مشيرا إلي أن المتحف الكبير يعد واحدا من أهم المشروعات الجارية على ارض مصر باعتباره مشروع القرن الثقافي كأكبر متحف للآثار على مستوى العالم اجمع يدعمه العديد من الهيئات والمؤسسات الوطنية والدولية وعلى رأسها وكالة اليابان للتعاون الدولي " جايكا ".

من جانبه أكد محمد بركات على ضرورة تضافر كافة الجهات لدعم هذا المشروع الضخم والذي سياهم بدوره
في التنمية السياحية من خلال جذب الملايين من السائحين كل عام باعتباره سيضم اكبر مجموعة من الآثار، كما انه يعد من المشروعات القومية العملاقة والتي تفتح المجال امام العديد من فرص العمل بما يضمه من مبنى رئيسي ومباني خدمات تجارية وترفيهية وحديقة متحفية ومتاحف عدة مما يجعل منه مجموعة من المتاحف المتنوعة.

قالت د. نورا عبيد مسئولة حملة التبرعات بالمتحف المصري الكبير أن المدرسة المتحفية تهدف إلي تدريب ما يقرب من مليون طفل بمختلف الفئات العمرية على الأعمال الحرفية المتصلة بالحضارة المصرية القديمة وغيرها من الحضارات مثل صناعة الحلي وتصميم وحياكة الملابس وأعمال الشمع والجلود .

يذكر أن مشروع المتحف المصري الكبير يقام على مساحة مائة وسبعة عشر فدانا يستعرض ما يزيد عن 100 ألف قطعة أثرية من العصور الفرعونية واليونانية والرومانية باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في العرض والذي تعد احدث أساليب وتكنولوجيا العرض المتحفي بحيث يستمتع الزائرون بمعايشة نفس الواقع والأجواء والأماكن التي تم الكشف فيها عن المعروضات .
 
 
ريهام البربرى