الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

احتفالا باليوم العالمي للمتاحف..
المتاحف المصرية تستقبل المصريين بالمجان الاحد القادم

احتفالا باليوم العالمي للمتاحف..
المتاحف المصرية تستقبل المصريين بالمجان الاحد القادم
عدد : 05-2014
تستقبل مختلف المتاحف المصرية ، الاحد القادم ، زائريها من المصريين بالمجان ودون تحمل اية رسوم على دخول، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمتاحف والذي يواكب 18 مايو من كل عام ، صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزير الآثار ، مشيرا الى ان الاحتفال يأتى مساهمة وزارة الآثار للتعريف بأهمية المتاحف على مستوى العالم ، بأعتبارها مؤسسات تربوية وتثقيفية تعلب دورا بارزا في النهوض بالمستوى الثقافي للشعوب وتعريف الاجيال القادمة ببراعة وعبقرية الاجداد.

اوضح د.محمد ابراهيم ان الاحتفال يأتي هذا العام تحت شعار "المعروضات المتحفية تصنع التواصل " ، وهو ما يؤكد على اهمية المتاحف حول العالم ، وما تعلبه من دور في تطوير القدرات الابداعية والثقافية خاصة لدى الاجيال الجديدة بما تقدمه من انشطة في مجال التربية المتحفية، مؤكدا ان فعاليات الاحتفال تتضمن اقامة معرضين مؤقتين للآثار احدها يقام بالمتحف القبطي والأخر بالمتحف المصري بالتحرير ، يستعرض كل منهما عدد من القطع الأثرية المحفوطة بالمخازن المتحفية و التي لم يسبق عرضها على الزوار من قبل بما يشكل عنصر من عناصر تنشيط السياحة الداخلية الوافدة الي مختلف المتاحف المصرية بما تعرضه من قطع لم يسبق البوح بتفاصيلها واسرارها من قبل .

من جانبها قالت د. شادية محمد مدير عام ادارة منظمات الدولية أن فعاليات الاحتفال تشتمل على تقديم خدمات مجانية بمختلف المتاحف الأثرية يقوم خلالها عدد من الامناء الشباب على مرافقة الزائر خلال رحلته بين اروقة المتاحف بما يضمن تقديم معلومة اثرية مبسطة تتناسب مع الخلفية المعلوماتية للزائر كما تساهم في ترسيخ المزيد من التفاصيل التاريخية في ذاكرته.

وأضافت د. شادية ان الاحتفال يتضمن ايضا اطلاق مسابقة للاطفال لمن تتراوح اعمارهم بين 6 – 12 عاما يتنافس المشاركين خلالها على ابداع لوحات فنية تعكس ما شاهده الاطفال من مقتنيات اثرية فريدة بالاضافة الي مسابقة اخرى للشباب من سن 13 وحتى 20 عاما يتنافس المشاركون خلالها في اعداد مشروعا مصغرا في مجال تصاميم العرض المتحفي ، الامر الذي يقحم فئات عمرية شبابة في تفاصيل العمل المتحفى ، ويوجه قدراتهم الابداعية لتجسيد ما ترسخ لديهم من معلومات وتفاصيل عن الحضارة المصرية بمختلف عصورها التاريخية بما يخلق علاقة مباشرة تجمع الشاب او الطفل بشكل مباشر مع الاثر يشكل جزءا من وجدانه في المستقبل.

 
 
ريهام البربرى