الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إيجبتو فورو الاسباني : 14 مكان لابد من زيارتهم في مصر

إيجبتو فورو الاسباني : 14 مكان لابد من زيارتهم في مصر
عدد : 05-2014
نشر موقع إيجبتو فورو الاسباني تقريراً يدعم السياحة المصرية بعنوان (14 مكان لابد من زيارتهم في مصر ) ، جاء فيه أنه رغم ما يواجه مصر من اضطرابات سياسية واجتماعية ،إلا أنها غنية بالأماكن المتفردة و التاريخية ، مؤكدا أن بلد النيل مستمرة في إبهار العالم وتنتظر دائما المغامرين والمستكشفين .


يطالب التقرير السائحين الراغبين في زيارة مصر بأن يتوجهوا إلى 14 مكانا سياحيا فريدا من نوعه على سبيل المثال الصحراء البيضاء التي تشتهر باحتوائها التكوينات الصخرية وعمل رحلات السفاري والمعسكرات ، مسجد قلاوون في القاهرة القديمة وهو الذي يجمع بين الهندسة المعمارية من الكنائس والتصاميم الأوربية في العالم الإسلامي والذي تم بناءه عام 718 خلال الفترة الأموية، ويستخدم تصميمات مماثلة لتلك المستخدمة في مسجد قرطبة باسبانيا .


وواصل التقرير سرد الأماكن التي ينبغي زيارتها في مصر ، وادي الحيتان في الفيوم وهي المنطقة التي تظهر فيها مئات الحفريات من أقدم أشكال الحيتان التي وجدت في المنطقة ، والتي تتميز بوجود نقوش حول تطور الحيتان التي وجدت في المنطقة ، من جانب أخر أشار التقرير إلى أن الجامع الأزهر يعد من أهم المساجد في مصر والعالم الإسلامي ،وكذلك بحيرة قارون التي نسجت حولها الكثير من الأساطير ولكن الشيء الوحيد الواضح هو أنها جميلة ورائعة .



كذلك القي التقرير الضوء على مسجد الحاكم بامرالله الواقع بالقاهرة الإسلامية بالقرب من خان الخليلي ، الواحات البحرية ، الصحراء السوداء وهي تقع بالقرب من الصحراء البيضاء وهي معروفه بالجبال السوداء وتحتوي على براكين وصخور سوداء ، وكذلك منطقة رأس الشيطان حيث الشاطئ والشمس والرحلات الصحراوية وهي منطقة رائعة للاسترخاء في سيناء.



وتطرق التقرير إلى نهر النيل ورحلاته الخلابة خاصة في المساء ، ملقيا الضوء على بعض المزارات السياحية بالقاهرة كقهوة الفيشاوي ،ووكالة الغوري ،وخان الخليلي بمنطقة الحسين التي تعد كنز تراثي واحد المعالم التاريخية الهامة وكذلك منطقة الجونة بالصحراء الشرقية .



تناول التقرير أهرامات الجيزة واصفا بأنها مازالت تثير الدهشة من كيفية تصميمها بهذا الشكل الهندسي المعماري المنتظم في وقت يفتقر فيه العالم للتكنولوجيا والتقدم آنذاك ،وهو المكان الذي عندما يذهب إليه أي شخص ينتابه الصمت من التأمل في ذلك المعمار الهندسي الكبير .
 
 
ريهام البربرى