الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يلتقى السفير الروسي لاستعادة الحركة السياحية الوافدة

زعزوع يلتقى السفير الروسي لاستعادة الحركة السياحية الوافدة
عدد : 04-2014
التقى هشام زعزوع وزير السياحة سيرجي كيربيتشينكو سفير روسيا لدي مصر للتباحث حول سبل دعم السياحة الوافدة إلى مصر ، يأتي ذلك في إطار المساعي والجهود المتواصلة التي يبذلها وزير السياحة في مواجهة انحسار الحركة السياحية الوافدة .

أكد السفير الروسي على عمق العلاقات التاريخية بين روسيا ومصر في المناحي الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها السياحة ، مشيراً إلى أن الجانب الروسي يقدر المرحلة الهامة التي تمر بها مصر في التحول الديمقراطي .

وأكد كيربيتشينكو علي الاهتمام ببناء العلاقات الثنائية نحو المستقبل علي أساس المتغيرات الموجودة في كل من مصر وروسيا وعدم النظر إلي أمجاد الماضي .

أعرب الوزير عن خالص تقديره للحكومة الروسية وللشعب الروسي على موقفهما الداعم للثورة المصرية ولمرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها البلاد ،مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الروسية وإلى التعاون المثمر بينهما في كافة الاصعدة السياسية والسياحية والتجارية ، مرحبا بإرسال روسيا وفود أمنية للوقوف على مجريات الواقع نحو تأمين المقاصد السياحية .

أضاف زعزوع أن القطاع السياحي المصري يتعهد باستمرار العمل على تحسين الخدمات المقدمة للسائحين الروس في مصر لكي تظل مصر على الدوام المقصد السياحي المفضل لهم .

قال الوزير أن السوق الروسي يأتي على رأس قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر ، مضيفاً أن روسيا حققت 2,4 مليون سائح بما يعكس أهمية السوق السياحي الروسي الذي يحظى بمكانة خاصة من قبل القطاع السياحي المصري .

أشار زعزوع إلى أن جهود القطاع السياحي متواصلة لطرح منتج سياحي جديد يلقى قبولا خاصة قي السوق الروسي ومسيحي الشرق وهو منتج مسار رحلة العائلة المقدسة ، مضيفاً أنه يتم حالياً تطوير مسار العائلة المقدسة ووضع برامج محددة لطرحها على السائحين الراغبين في استكشاف هذه الرحلة .

.أشار زعزوع إلى الجهود المبذولة من قبل الخارجية المصرية ووزارة السياحة من أجل قيام الدول بتخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ،لافتاً إلى التدابير الامنية والإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة في المقاصد السياحية .



يذكر أن روسيا حققت 2,4 مليون سائح في 2013 و23,7 مليون ليلة سياحية محققة بذلك المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر .

أشار الوزير إلى حرص الوزارة وهيئة تنشيط السياحة على المشاركة في الاحداث السياحية الهامة التي تستهدف السوق الروسي بما يكون له بالغ الاثر في الترويج للمقصد السياحي المصري .


 
 
ريهام البربرى