الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ضوابط و قوانين صارمة لتطوير منطقة الأهرامات

ضوابط و قوانين صارمة لتطوير منطقة الأهرامات
عدد : 04-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع على حرص وزارة السياحة على تنفيذ استراتيجية التطوير الشامل لمنطقة "أهرامات الجيزة " مضيفا أن هناك تعاون و تنسيق دائم بين كل من وزارتى السياحة و الآثار و محافظة الجيزة و شرطة السياحة والآثار يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الهادفة لتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية في منطقة أهرامات الجيزة .جاء ذلك خلال اجتماعه مع اللواء ممتاز فتحى مدير الادارة العامة لشرطة السياحة و الاثار ، اللواء محمود عشماوى نائب محافظ الجيزة ، اللواء حسام عبد الوهاب نائب مدير امن الجيزة و بحضور محفوظ على رئيس قطاع شئون مكتب الوزير و أمين عام صندوق السياحة و سامح سعد مستشار وزير السياحة .

صرح زعزوع عن بعض الضوابط و الاجراءات الخاصة بخطة أعمال التطوير بمنطقة الاهرامات منها تركيب عدد من كاميرات المراقبة و عدد من المحولات و الكابلات المطلوبة لتشغيلها مع بحث إمكانية تركيب خلايا شمسية لأعمدة الإنارة لتشغيلها بالتنسيق مع محافظة الجيزة ، و أن يتم تفعيل التعاون مع جمعية أصدقاء السائح والتنسيق مع رئيس الجمعية لتدريب اعضاء الجمعية من خلال شرطة السياحة على التعامل مع السائحين الموجودين بمنطقة الاهرامات و تزويدهم بزى خاص تكتب عليه عبارة ( Ask Me).. كما يتم توزيع عدد من صناديق القمامة فى محيط الاهرامات للحفاظ على مظهر و نظافة المنطقة ، كما يتم اجراء اعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه بشكل دورى .

كما أكد زعزوع على ضرورة تصميم و تنفيذ لوحات إرشادية بثلاث لغات موضح عليها قيمة الرسوم او التسعيرة المخصصه لتأجير الدواب (الخيل-الجمال) بما يتناسب مع الأسعار الحالية ، على ان يتم تزويد الخيالة بلوحات نحاسية و حفاضات خاصة للحيوانات لتلافى القاء مخلفاتها بالمنطقة مما يضر بالشكل العام للمنطقة الأثرية.

أضاف الوزير ان الاتفاق قائم مع محافظة الجيرة بشأن إصدار تراخيص عمل الخيالة و الجمالين العاملين بمنطقة اهرامات الجيزة مع بحث تقنين أوضعاهم و هذا بالإضافة الى الاكتفاء بالبائعين من العائلات القديمه بالمنطقة مع تحديد عدد محدد من كل عائلة و تزويد كل بائع بعلامة نحاسية باللغة الأجنبية توضح انه حاصل على ترخيص بالعمل فى هذه المنطقة. بالنسبة لأسعار السلع يتم وضع السعر بالعملة الاجنبية

و ما يقابلها بالجنية المصرى.

صرح الوزير انه بالنسبة للمخالفين يتم وقف الإعانة الاجتماعية التى قررت الوزارة صرفها لهم لحين الالتزام مرة أخرى بالضوابط . كما يتم التنسيق مع المستشار هشام بركات النائب العام بشأن النظر فى كيفية صياغة البلاغات و المحاضر التى تحرر ضد الباعة الجائلين و العاملين بدون ترخيص بمنطقة الاهرامات بما يسمح بتفعيل القانون بشكل سليم .
 
 
ريهام البربرى