الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر للطيران نقلت 272 ألف معتمر على متن 1483 رحلة جوية

مصر للطيران  نقلت 272 ألف معتمر على متن 1483 رحلة جوية
عدد : 04-2013
تواصل مصرللطيران تسيير رحلاتها الجوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك عمرة هذا العام 1435/2014 ، حيث قامت الشركة بتوفير كافة التسهيلات لعملائها وإتخاذ التدابير اللازمة والتنسيق مع جميع الجهات المعنية التي تمكن الشركة من إنجاز موسم عمرة ناجح.

صرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة لا تدخر جهدًا في خدمة عملائها من المعتمرين، مضيفًا إلى أن الشركة تشهد انتظامًا في جدول التشغيل الخاص برحلات العمرة التي تقلع من مطار القاهرة الدولي ومطار برج العرب بالأسكندرية ومطار الأقصر الدولي.

وأضاف الحفني " أن مصرللطيران أقلّت منذ بداية موسم العمرة فى شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس الماضى 272628 معتمرًا على متن 1483 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة ، حيث تم نقل 215470 معتمرًا إلى جدة علي متن 1117 رحلة أقلعت 896 رحلة منها من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي و 183 رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية فضلًا عن 38 رحلة أقلعت من مطار الأقصر الدولي ، كما استقبل مطار المدينة المنورة 366 رحلة لمصر للطيران خلال الفترة ذاتها نقلت 57158 معتمرا بواقع 276 رحلة جوية من القاهرة و90 رحلة من الإسكندرية.

ومن جانبه صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية " أن الشركة طرحت سعة مقعدية منذ بداية الموسم وحتى نهاية شهر مارس الماضي وصلت إلى نحو 339 الف مقعدًا علي رحلاتها إلى الأراضي المقدسة بواقع 259 ألف مقعدًا إلى جدة و 80 ألف مقعدًا إلى المدينة المنورة ، وقد تمكنت الشركة من شغل نحو 80% من السعة المقعدية المطروحة خلال تلك الفترة فيما ظلت 20% من المقاعد شاغرة .

وفي سياق متصل أكد النحاس استمرار وصول جميع رحلات مصر للطيران القادمة من جدة والمدينة المنورة إلى مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى (المطار الجديد)، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة التى تتم فى صالة الوصول بمبنى الرحلات الموسمية.
لذا توجه الشركة عناية السادة أهالى المعتمرين بانتظار وصول ذويهم من الأراضى المقدسة بمبنى الركاب رقم 3 بدلًا من الانتظار أمام الصالة الموسمية في حين يستمر إقلاع رحلات السفر من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة .
 
 
ريهام البربرى