الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق حملة "السياحة بعيون الدراما" في مهرجان الدراما العربية

إطلاق حملة -السياحة بعيون الدراما- في مهرجان الدراما العربية
عدد : 04-2013
شارك وزير السياحة هشام زعزوع في فعاليات مهرجان الدراما العربية الذي تم فيه الاعلان عن حملة الدراما بعيون السياحة التي ستنطلق في شهر مايو المقبل بشرم الشيخ والتي يلتقي فيها صناع السياحة والدراما لإظهار الصورة الحقيقية لمصر وتيسير إجراءات التصوير لصناع الدراما من وزارتي السياحة والاثار .

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أن العلاقة بين السياحة والثقافة بوجه عام والفن بوجه خاص علاقة وطيدة ، وأن وزارة السياحة تسعى حثيثاً للاستغلال الامثل للسينما والدراما في الترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال أظهار الوجه الجمالي والتراثي بالاماكن السياحية والتراثية والعمل على تذليل العراقيل التي تواجه التصوير في الاماكن السياحية والاثرية .

ومن جانبه، وجه رئيس المهرجان محمد عرب الشكر إلى كل من ساهم ودعم الدورة الاولى للمهرجان بداية من وزير السياحة هشام زعزوع مرورا بالفنان محمد صبحي الرئيس الشرفي للمهرجان ولجنة التحكيم برئاسة محمود قابيل .

و قال الفنان محمد صبحي الرئيس الشرفي للمهرجان أن الفن والدراما الهادفة يمكن أن يلعب دوراً هاماً في الترويج السياحي بما يظهره من إمكانيات ومناطق سياحية وأثرية وبما يعكسه من ثقافات للشعوب .

وطالب الفنان محمود قابيل بضرورة تضافر الجهود من كافة الوزارات المعنية لرفع الوعي السياحي لدى المواطنين ،وضرورة تضمين المناهج الدراسية بمواد هادفة لرفع الوعي السياحي والاثري حتى ننشىء مجتمع حاضن للسياحة .

كان وزير السياحة هشام زعزوع قد شارك لجنة التحكيم في تكريم أفضل رموز الفن الدرامي في الوطن العربي الذين أثروا الحياة الفنية ومنهم الكاتب أسامة أنور عكاشة ،المخرج إسماعيل عبدالحافظ ، إنعام محمد علي ، سميحة أيوب ، عزت العلايلي ، عبدالرحمن أبوزهرة ، أحمد عبدالعزيز ،المخرج فهمي عبدالحميد ،الكاتب محمد صفاء عامر ،المخرج يحي العلمي ،يوسف شعبان ،أحمد عبدالعزيز .

يذكر أن الحفل شهد تواجد مكثف من نجوم الدراما من مصر ومختلف الدول العربية بما يعد رسالة طمأنه بأن مصر أمنة وماضية في الاحتفاظ بريادتها كمنبر للفن والثقافة ، وأيضاً كمقصد سياحي متميز على خريطة السياحة العالمية .
 
 
ريهام البربرى