الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مكتبة الإسكندرية تنتج أول برنامج علمى ويذيعه التليفزيون المصري 3 ابريل

مكتبة الإسكندرية تنتج أول برنامج علمى ويذيعه التليفزيون المصري 3 ابريل
عدد : 03-2014
تبدأ القناة الأولى بالتليفزيون المصري بدءً من يوم الخميس 3 إبريل الساعة السابعة والنصف، إذاعة برنامج "آفاق" وهو برنامج علمي أنتجته مكتبة الإسكندرية، ويقدمه الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية.

صورت مواد البرنامج في ناسا والسمثونيان وأكاديمية العلوم في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في المجمع العلمي الفرنسي بباريس والبرازيل وفي استوديو مكتبة الإسكندرية.

يتناول البرنامج في حلقاته تاريخ العلم منذ بدأ الحضارة حتى العصر الحديث، وتقنيات وعالم الطيران والفلك والكواكب وغيرها، من موضوعات علمية تتصل بالتقنيات الحديثة والمعاصرة.

شارك في البرنامج عدد من العلماء الحاصلين على جوائز نوبل، هذا وكانت مكتبة الإسكندرية قد حصلت على العديد من المواد الوثائقية الخاصة بالاكتشافات العلمية الحديثة من اليابان والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسويد التي استخدمت في البرنامج، فضلًا عن استخدام تقنيات حديثة في إعداد المواد البصرية التوضيحية في البرنامج.

استغرق انتاج هذا البرنامج 7 سنوات، وشارك في تصويره وأعمال الجرافيك والمعاونة في تجهيز البرنامج مجموعة من الشباب السكندري قامت مكتبة الإسكندرية بتدريبهم على أحدث التقنيات المستخدمة في البرامج العلمية في استديوهات خارج مصر.

كانت مكتبة الإسكندرية قدمت البرنامج إلى الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام كإهداء للتليفزيون المصري لدعم نشر الثقافة العلمية في مصر، وبعد عدة اجتماعات رأسها الأستاذ مجدي لاشين رئيس التليفزيون وحضرها الأستاذ سمير سالم رئيس القناة الأولى والدكتور خالد عزب تقرر بدء بث البرنامج في 3 إبريل القادم.
 
 
أحمد عبد المعز