الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السيرة الذاتية للطيار" حسام كمال" وزير الطيران المدني المصري

السيرة الذاتية للطيار- حسام كمال- وزير الطيران المدني المصري
عدد : 02-2014
تم ترشيحه لمنصب وزير للطيران المدني المصري في فبراير 2014 وكان يشغلمنصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران منذ 7 أغسطس 2013، وذلك بعد أن أمضي أكثر من 30 عاماً من الخبرة والعمل في قطاع الطيران، وقد شغل العديد من المناصب الإدارية الهامه على مدار ثلاثة عقود من العمل، حيث كان قد شغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيرانفي 7 ديسمبر 2011 وحتى 25 سبتمبر 2012، وتولى منصب نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران منذ سبتمبر 2009.

للطيار حسام كمال دور رئيسي في العديد من اللجان التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز قدرات مصر للطيران، وكان له دور فعال في هذه المرحلة الهامة في تاريخ الشركة.وقد شغل كمال العديد من المناصب القيادية خلال سنوات عمله الواحد و الثلاثون التي قضاها بقطاع الطيران، منها مديراً عاماً للتدريب الجوي بمصر للطيران ونائباً لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية . ونائباً لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

الطيار حسام كمال كانيشغل العديد من المناصب القيادية الدولية والإقليميةمنها عضوية لجنة الاستراتيجيات والسياسات بالآياتا(الاتحاد الدولي للنقل الجوى) وعضوية مجلس المحافظين بنفس المنظمة، ورئيس إتحاد شركات الطيران الإفريقية، وعضو المجلس التنفيذي لتحالف ستار، وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي.

وترأس حسام كمال الكثير من اللجان الهامة والاستراتيجية بمصر للطيران والتي كان لها أكبر الأثر في تطوير العمل داخل الشركة، منها اللجنة الدورية للتنسيق والمتابعة مع المطارات على مستوى الشركة القابضة لمصر للطيران، والتي لها دور كبير في تنسيق التشغيل بين مصر للطيران والمطارات.ولجنة الحسابات البينية لشركات مصر للطيران ، ورئيس لجنة الخطة الاستثمارية للشركة. ورئيس لجنة السمة التجارية التي قامت بتعديل وتفعيل السمة التجارية الجديدة لمصر للطيران.كما أشرف على تجهيز استراحات تحالف ستار التي تملكها وتديرها مصر للطيران بمطار القاهرة.

وأشرف كمال على مشروع الــ "Through Check-in" لشركات تحالف ستار والذي كان له أكبر الأثر في تفعيل دور مطار القاهرة كمطار محوري عن طريق تبسيط اجراءات السفر والوصول للعملاء.
الطيار حسام كمال قائد لطراز البوينج 777 ، وهو مدرب وممتحن على نفس الطراز ولديه خبرة تزيد على 13000 ساعة طيران.

وُلــــد الطيار حسام كمال بالقاهرة في عام 1963، وهو متزوج ولديه أربعة أبناء.