الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يلتقى قيادات الوزارة لمناقشة المشروعات الجارية والمستقبلية

وزير الآثار يلتقى قيادات الوزارة لمناقشة المشروعات الجارية والمستقبلية
عدد : 02-2014
تابع د. محمد إبراهيم وزير الآثار مباشرة أعماله صباح اليوم الثلاثاء، في أول يوم لحكومة تسيير الأعمال برئاسة د. حازم الببلاوي، حيث استقبل صباح اليوم قيادات الوزارة لمناقشة المشروعات الجارية وخطة العمل المستقبلية بما يضمن دفع حركة العمل الأثري والانتهاء من كافة الأعمال والانشطة المطروحة في مواعيدها المحددة بما لا يؤثر سلبا على مختلف مجالات العمل الأثري .

كما التقى مع إلهامى الزيات رئيس هيئة الغرف السياحية لمناقشة آليات تنفيذ أعمال جمع التبرعات لصالح مشروع المتحف المصري الكبير، بهدف انتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع وفقا للجدول الومني المحدد في أغسطس 2015، مشيرا الي بدء تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الآثار وغرفة الفنادق السياحية بشأن تحصيل دولار أمريكي عن كل ليلة يقضيها السائح بمختلف الفنادق المصرية، وذلك وفقا لرغبة السائح باعتباره مشروعا يجسد الحضارة الانسانية باكملها وليس مصر وحدها.

وناقش الوزير مع "تايت رد ساو " رئيس واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية المقترح المقدم من رئيس الشركة باقامة معارض خارجية في بعض دول العالم من بينها المكسيك والارجنتين والبرازيل في إطار الترويج للآثار المصرية في الخارج بما يمثل عنصر من عناصر الجذب السياحي ، على أن تشارك الجهات المعنية في تنظيم بعض الاحتفاليات خاصة على هامش تلك المعارض بحضور كبار الشخصيات ورجال اعمال في تلك الدول بما يفتح المجال امام المزيد من المساهمات والتبرعات لاتمام مثل هذه المشروعات القومية المصيرية .

كما استقبل وزير الآثار السفير "ايهاب فوزي" سفير مصرلدى بلجيكا آليات التنسيق مع المسئولين في بلجيكا لدفع حركة العمل بمشروع تطوير واعادة تأهيل قصرالبارون أمبان بمصر الجديدة شرق القاهرة في إطار خطة الوزارة لإعادة توظيفه واستغلاله ثقافياً وسياحياً فور الانتهاء من أعمال الترميم.

كما ناقش في لقاءه مع رئيس هيئة بحوث القوات المسلحة اللواء خالد عبد الرحمن امكانية سرعة الانتهاء من مشروع ترميم المتحف الحربي بالقلعة ومقتنياته الداخلية تمهيدا لافتتاحه في القريب بما يضمن فتح مزارات سياحية جديدة تساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة الي مصر .

كما استعرض وزير الآثار خلال لقاءه مع" باتريشيا كابرا " المستشارة الثقافية الأمريكية سبل المساهمة التقنية من الجانب الأمريكي في المنظومة التأمينية التي تعد لها وزارة الآثار لتأمين ومراقبة كافة المواقع والمتاحف الأثرية، و كما ناقش بنود مذكرة التفاهم المقرر توقعها بين وزارة الآثار ووزارة الامن الداخلي الأمريكية للمشاركة في تفعيل القوانين المنظمة للحد من الاتجار الغير مشروع للممتلكات الثقافية للدول ذات الحضارات واسترداد الآثار المصرية المهربة للخارج .
 
 
حسن سعدالله