الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأقصر تستعد لاستضافة مهرجان السينما الإفريقية

الأقصر تستعد لاستضافة مهرجان السينما الإفريقية
عدد : 02-2014
تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ، بالتعاون مع وزارة الثقافة والخارجية ومحافظة الاقصر وبرئاسة السيد فؤاد رئيس المهرجان سوف تقام فعاليات مهرجان الاقصر للسينما الافريقية في دورته الثالثة والمزمع اقامته خلال الفترة من 14 وحتى 23 مارس القادم بمدينة الحضارة والتاريخ الاقصر .

يهدف المهرجان إلي اعادة العلاقات الثقافية والفنية والاقتصادية والانسانية بين مصر ودول افريقيا الشقيقة لما لها من بعد استراتيجى وقومى وامنى واقتصادى وبما ينعكس علي ازدهار السياحة المصرية وزيادة نسبة السائحيين الافارقة إلي مصر .

افاد المنظم ،أن عدد الضيوف المقرر مشاركتهم في فاعليات الحدث يقدر بحوالى مائة ضيف من مختلف الدول الافريقية مشيراً إلي انه تم اختيار دولة السنغال كضيف شرف للمهرجان .

ومن جانبه ،أكد مجدى سليم ، وكيل وزارة السياحة ورئيس قطاع السياحة الداخلية ، علي اهمية الحدث الفنى والثقافى في دعم أواصر العلاقات بين الدول والشعوب واسهامها في تبادل الثقافات وما يشهده ذلك المهرجان من حضور موسع من الدول الافريقية والعربية المشاركة .

وأشار سليم إلي أن هذا الحدث يتميز بمستوى حضور كبير من الفنانين والمبدعين الافارقة بالاضافة إلي مشاركة الكثير من الفنانين المصريين مما يضفى للحدث اهمية تجعله محط أنظار الكثير من وسائل الاعلام خاصة ،موضحاً أن هذا الحدث يسهم بشكل مباشر في دعم العلاقات بين دول القارة السمراء مما يعد فرصة جيدة يمكن من خلالها عمل الدعاية والترويج السياحى اللازم لمصر خاصة وان هذا الحدث يلقى صدى عالمياً موسعا بالتالى يمكن من خلاله توجيه رسالة واضحة عن مدى الامن والامان الذي تتمتع به مصر ومدى قدرتها علي استضافة مثل هذه الاحداث الفنية الهامة ومدى اهمية مد جسور التعاون بين الدول الافريقية وخاصة من الناحية الفنية والتي ستؤثر بشكل مباشر في دعم السياحة المصرية .
 
 
ريهام البربرى