الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المواقع الأثرية تشهد تراجعا في أعداد السائحين

المواقع الأثرية تشهد تراجعا في أعداد السائحين
عدد : 02-2014
أعلن د. محمد إبراهيم وزير الآثار أنه بالرغم من حدوث انفراجة في أعداد السياحة الوافدة إلي مصر بعد أن نجحت مساعي وزارة الآثار بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية لرفع الحظر المفروض من بعض الدول على رعاياها بزيارة مصر، إلا أن قلة الموارد المالية بالمقارنة بسنوات ما قبل الثورة لا تزال تتصدر المشهد الأثري كرد فعل لما يقع من أنصار المعزول والجماعة المحظورة من أفعال تعطى انطباعات بعدم الاستقرار.

مشيرا إلي أن إجمالي إيرادات الزيارة الوافدة على مختلف المتاحف والمواقع الأثرية بلغ 13 مليون و220 الف جنية عن شهر يناير 2014، مشيرا إلي أن هذا المبلغ يمثل تراجع ملحوظ في تعداد الزيارة الوافدة إلي مصر، حيث وصل إجمالي إيرادات الزيارة إلي 90 مليون جنيها عن يناير 2009، بينما وصل إلى 95 مليون جنيها عن شهر يناير لعام 2010 .

أكد د. إبراهيم على أن الحكومة من خلال مختلف الوزارات المعنية تبذل قصارى جهدها من أجل عودة معدلات الزيارة إلي سابق عهدها، لما يمثله الدخل الناتج عنها من أهمية بالغة تستغل في إتمام المشروعات القائمة من ترميم وتطوير لبعض المواقع الأثرية وإنشاء المزيد من المتاحف مثل المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة القومي ، الأمر الذي يساهم في فتح مزارات جديدة تعمل على جذب المزيد من السائحين، كما تساهم في سداد الديون المستحقة على الوزارة والتي تقدر بحوالي مليار جنيها مصريا ، إلي جانب تغطية الرواتب والحوافز والتي تقدر بحوالي 53 مليون جنيها بصفة شهرية .
 
 
هانى خزيم