الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لأول مرة فى الشرق الأوسط..
انعقاد المؤتمر السنوى ل"وكالات السفر والسياحة المكسيكية" بالقاهرة

لأول مرة فى الشرق الأوسط..
 انعقاد المؤتمر السنوى ل-وكالات السفر والسياحة المكسيكية- بالقاهرة
عدد : 01-2014
قام السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة بزيارة دولة المكيسيك برفقه وفد سياحي مصري رفيع المستوى ضم كل من الدكتور زاهي حواس ورؤساء الاتحادات السياحية، في اطار جهود الهيئة لاستعادة المقصد السياحي المصري لمكانته وفتح أسواق جديدة .

اتفق رئيس الهيئة مع جمعية وكالات السفر والسياحة المكسيكية على اقامة مؤتمرهم السنوى لأول مرة في الشرق الأوسط بالعاصمة المصرية خلال اكتوبر القادم ،بحضور 80 شخصية مكسيكية من المهتمين بالمقصد السياحي المصري على أن يتخلل انعقاد المؤتمر تنظيم عدة رحلات للتوعية و التعريف بالمنتجات السياحية المتنوعة بالمقصد السياحي المصري و لنقل صورة واقعية عن مصر تؤكد على أمان المقصد.

وأعرب السفير حمدى عن موافقته على امداد جمعية وكالات السفر و السياحة المكسيكية بالمعلومات التعريفية و المحدثة اللازمة عن المقصد المصري لتقوم بدورها بإمداد المهنيين السياحيين و المتخصصين بتلك المعلومات،متفقين على تنظيم زيارة تحضيرية للسيد رئيس الجمعية لبحث ترتيبات المؤتمر تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة .

كما ناقش الجانبان موضوع خطوط الطيران التي يمكنها القيام بنقل السائحين المكسيكيين الى مصر وتم طرح اسماء بعض الشركات ليتم الاتفاق على أحداها لاحقا لتنفيذ تلك الرحلات ،متفقين على اطلاق حملات اعلانية مشتركة عن طريق المجلات و النشرات السياحية التي يصدرها الاتحاد .

وعلى جانب أخر ،دعا السفير ناصر حمدى و الوفد المرافق له وزير سياحة العاصمة المكسيكية لزيارة مصر والتي قوبلت بالترحيب من الوزير المكسيكي ،متفقين على توقيع اتفاقية توأمة بين القاهرة ونيوميكسيكو و كذلك بين تتوكان والجيزة و سوف يتم لاحقا توقيع اتفاقية أخرى خاصة بالأقصر،وسوف تقوم السفارة المصرية بالمكسيك بمتابعة تنفيذ وتوقيع تلك الاتفاقيات مع الجهات المصرية المعنية و بالأخص محافظي المدن المذكورة .

ومن المقرر ،أن يقوم الجانب المكسيكي بتنظيم حدث بالعاصمة المكسيكية يتم فيه التوقيع علي اتفاقيات التوأمة في حضور السادة محافظي المدن المصرية أطراف الاتفاقية ووكالات الأنباء وممثلي الصحافة و الاعلام والمهنيين السياحيين المكسيكيين .

و في سياق متصل، تم الاتفاق على تنظيم رحلات تعريفية بالمقصد المصري سوف يتم فيها دعوة أهم منظمي الرحلات المكسيكيين أصحاب سابقة الأعمال بالمقصد المصرى و الشرق الأوسط والمهتمين من منظمي الرحلات بنفس المقصد ،بالاضافه الى اسبوع ثقافي مصري مكسيكي يقام في العاصمة المكسيكية و اخر مماثل يقام في القاهرة بمشاركة الفرق الفنية و الفقرات التعريفية لثقافة و تراث البلاد .

واقترح الوزير المكسيكي في نهاية اللقاء مشاركة مصر في المعرض السياحي السنوي و الذي يقام بالمكسيك في حضور ما يقرب من 85 دولة و يقوم بزيارته قرابة المليون زائر .
 
 
ريهام البربرى