الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر البلد الشريك لمعرض "ماتكا " بفنلندا عام 2015

مصر البلد الشريك لمعرض -ماتكا - بفنلندا عام 2015
عدد : 01-2014
قالت هيلي ماكي مديرة جمعية شركات السياحة ومنظمي الرحلات بفنلندا أن الشركة المنظمة لمعرض Matka السياحي اختارت مصر بأن تكون البلد الشريك في المعرض لعام 2015 ، مضيفة بأن هناك ترحاب بأن تكون مصر الدولة الشريكة في ماتكا 2015 ، جاء ذلك على هامش فعاليات معرض ماتكا السياحي بفلندا المنعقد في يناير الجاري .

قال ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مشاركة هيئة تنشيط السياحة في مثل هذه الإحداث والفعاليات لها دور فعال في الترويج السياحي لمصر وتحسين الصورة الذهنية ، مضيفا أن معرض ماتكا السياحي يعد أكبر معرض للسفر في أوروبا الشمالية والذي يعقد في العاصمة الفنلندية هلسنكي .

أضاف حمدي أن السوق الفنلندي مهم جداً للمقصد السياحي المصري وأن السياح الفنلنديين لديهم شغف لزيارة مصر سواء من راغبي سياحة المغامرات او السياحة الثقافية أو الشاطئية أو الرياضية ، مشيراً إلى جهود الوزارة وهيئة التنشيط والمكتب السياحي في الدول الاسكندينافية في استعادة الحركة السياحية الوافدة من تلك الدول لمعدلاتها الطبيعية .

يذكر أن عدد السائحين الذين زاروا مصر عام 2010 بلغ 94000 سائح فنلندي انخفض العدد في أعقاب الثورتين ليصل 41133 سائح عام 2012 ، بينما وصل 25347 سائح عام 2013 .
 
 
ريهام البربرى