الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار تشارك في دراسة آليات ترميم الجامع الأزهر

الآثار تشارك في دراسة آليات ترميم الجامع الأزهر
عدد : 01-2014
شارك صباح اليوم د. محمد إبراهيم ،وزير الآثار ، في الاجتماع الخاص ببحث آليات اعداد الدراسات اللازمة للبدء في مشروع ترميم الجامع الأزهر بمنطقة الغوري والذي يبدأ العمل التنفيذي به في القريب العاجل، بحضور "المهندس إبراهيم محلب زير الاسكان"، و "د. محمد مختار جمعة " وزير الأوقاف ، و "د. جلال سعيد" محافظ القاهرة وممثلي مشيخة الأزهر الشريف ،و سمارات حافظ رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية التابع لوزارة الآثار .

أكد د. محمد إبراهيم خلال اللقاء على ضرورة الحفاظ على الطابع الاثري للجامع من خلال استخدام مواد الترميم المناسبة والدهانات المقاربة لطبيعة المنطقة الأثرية، كما شدد على ضرورة العمل على تطوير المنطقة المحيطة بالأزهر الشريف من خلال وضع آليات تنظم العمل بين مختلف الجهات المعينة بما يضمن الحفاظ على الشكل الحضاري للمنطقة المحيطة بواحد من اهم الجوامع والجامعات المصرية.

كما أوضح وزير الآثار أن اجتماع اليوم قد ناقش العديد من تفاصيل المشروع وفي مقدمتها آليات اعداد الابحاث والدرسات اللازمة واعمال الرفع المساحي والتوثيق بما يضمن بدء العمل التنفيذي للمشروع في اقرب وقت .

من جانبه قال سمارات حافظ رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ان وزارة الإسكان أكدت على رغبتها في امداد العاملين على المشروع بكافة الرسوم واعمال التوثيق الخاصة بمشروع الترميم الذي تم تنفيذه عام 1998 للاستعانه بما ورد بها من معلومات توصيفية قد تساهم في دفع حركة العمل بالمشروع الحالي.



 
 
حسن سعدالله