الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يشارك فى افتتاح ثلاث مواقع أثرية بالأقصر

زعزوع يشارك فى افتتاح ثلاث مواقع أثرية بالأقصر
عدد : 01-2014
قام أمس (السبت) كل من الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار ،و هشام زعزوع وزير السياحة واللواء طارق سعد محافظ الأقصر بافتتاح ثلاثة مواقع أثرية بالأقصر بعد إعادة ترميمها.
على هامش فعاليات ورشة العمل التى أقامتها وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالأقصر تحت عنوان "مستقبل السياحة فى مصر: بحث آفاق النمو على المدى القصير والمتوسط والطويل".
صرح وزير السياحة أن هذه المواقع هى إضافة متميزة لمنتج السياحة الثقافية الذى تشتهر به الأقصر، مؤكدا على تفاؤله بعودة السياحة إلى الأقصر إلى معدلاتها فى القريب وأن عام 2014 سوف يشهد تحسنا كبيرا فى الحركة السياحية المصرية بوجه عام وإلى الأقصر بوجه خاص وأن جميع المؤشرات تؤكد ذلك.
من جانبه أعلن وزير الآثار عن افتتاح المواقع الثلاث للجمهور، مشيرا إلى أن هذه المقابر تأكيد على عبقرية المصرى القديم، كما قام بشرح عمليات الترميم التى تمت بهذه المواقع للحفاظ عليها للأجيال القادمة.
جدير بالذكر أن المقابر التى تم افتتحها بعد الترميم هى "دير شليوت" ومعبد تحوت والمقبرة الطيبية 41 المعروفة باسم مقبرة "آمون أم أبت" وقد شملت أعمال الترميم بهذه المقابر ترميم الجدران الملونة والأسقف وإظهار النقوش إلى جانب تقوية وتثبيت النقوش بالجدران.

 
 
ريهام البربرى