الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

كبرى شركات السياحة الألمانية تسير 22 طائرة أسبوعيا إلى مصر

كبرى شركات السياحة الألمانية تسير 22 طائرة أسبوعيا إلى مصر
عدد : 01-2014
قال وزير السياحة هشام زعزوع بأن شركة FTI وهي واحدة من كبريات شركات السياحة التى تنظم رحلات لمصر فى السوق الألماني تسير 22 طائرة أسبوعيا إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وطابا بما يعد بادرة طيبة ومردود جيد لمجهودات الوزارة في دعم منظمي الرحلات من خلال التسويق المشترك ودعم الطيران العارض .

أشار زعزوع في تصريحات له إلى أن المانيا تعد من الدول الخمسة الكبرى المصدرة للسياحة لمصر ، وقد وصل عدد السائحين الألمان في مصر 1,3 مليون سائح في 2010 ووصل 1,1 مليون سائح عام 2012 بينما وصل في 2014 حتى أكتوبر الماضي إلى 750 ألف سائح ألماني .

أوضح الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة .

أضاف زعزوع أننا نقدر الحكومة الألمانية والشعب الألماني يعشق مصر وخاصة شواطئ البحر الأحمر وأن المستهدف لوزارة السياحة أن يصل عدد السائحين الألمان 2 مليون سائح في 2014 ، مشيرا إلى أن ألمانيا كانت من أوائل الدول التي قامت بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

يذكر أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قامت بتنظيم عدة رحلات صحفية وتعريفية لشركات السياحة والمشاهير الألمان كما نظمت العديد من القوافل السياحية في المانيا ، يضاف لذلك مشاركة الوزير في إطلاق مشروع التصوير السينمائي للمقاصد السياحية وتنظيم منتدى اتحاد الإعلام السياحي الالماني بالأقصر .
 
 
ريهام البربرى