الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الفنون المصرية تشارك فى "اليوم العربى" بالبرازيل

الفنون المصرية تشارك فى -اليوم العربى- بالبرازيل
عدد : 11-2013
وافق الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة، على مشاركة مصر فى احتفالية "اليوم العربى الذى ينظمه مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية البرازيل خلال الفترة من السابع والعشرين وحتى السابع من ديسمبر 2013، بمشاركة فرقة التنورة للفنون التراثية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ومعرض للحرف التقليدية، الى العاصمة البرازيليلة، تلبية للدعوة الموجهة.

وقالت الدكتورة كاميليا صبحى، رئيس العلاقــات الثقافيـة الخارجية بوزارة الثقافــة، أن وزير الثقافة أبدى استعدادًا وترحيبًا شديدين بتلبية هذه الدعوة المقدمة من مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية البرازيل لمشاركة مصر فى الاحتفال بمناسبة "اليوم العربى" فى البرازيل، والذى ينظمه المجلس وقد تحدد يوم 4 ديسمبر من كل عام، ولكى يكون الاحتفال الأول هذا العام بمثابة أسبوع ثقافى عربى يبدأ من التاسع والعشرين من نوفمبر وحتى الرابع من ديسمبر.
قرر مجلس السفراء أن يتم دمج الاحتفالية التى تشمل نشاطات سياسية واقتصادية، مع ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطينى وهو 29 نوفمبر من كل عام.
وتؤكد الدكتورة كاميليا صبحى، أهمية مشاركة مصر الثقافية فى المحافل العربية داخل الوطن وخارجه، وعلى وجه الخصوص منطقة أمريكا اللاتينية لما لها من أهمية اقتصادية وثقافية وسياسية فى المرحلة القادمة.
 
 
سيد عبد العزيز