الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السياحة توقع بروتوكول لتفعيل آلية منح شهادة فنادق النجمة الخضراء

السياحة توقع بروتوكول لتفعيل آلية منح شهادة فنادق النجمة الخضراء
عدد : 11-2013


وقَع هشام زعزوع وزير السياحة أمس بروتوكول للتعاون بين وزارة السياحة وهيئة المعونة الإنمائية GIZ وغرفة المنشآت الفندقية- وعن القطاع الخاص- شركات ترافكو وأوراسكوم والشركة الألمانية TUI ، لتفعيل آلية منح شهادة "فنادق النجمة الخضراء" على المستوى المحلى من خلال الوحدة التى تم إنشائها بغرفة المنشآت الفندقية لهذا الغرض.

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لتحويل الفنادق المصرية لفنادق خضراء صديقة للبيئة من خلال منح هذه الشهادة للفنادق التى تقوم باستيفاء كافة الشروط البيئية والمجتمعية اللازمة للحصول عليها والتى تصل إلى حوالى مائة معيار.

تضمن البروتوكول التزامات كل طرف من الأطراف بما يكفل تحقيق الهدف المرجو منه وقد شملت التزامات وزارة السياحة تحمل مسئولية تشغيل وإدارة برنامج "شهادة فنادق النجمة الخضراء" والعمل على الترويج لهذا البرنامج على المستويين المحلى والدولى من خلال هيئة تنشيط السياحة.

وعلى جانب آخر تتولى غرفة المنشآت الفندقية إدارة الوحدة الخاصة بالبرنامج وتنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بمنح الشهادة للفنادق بينما تقوم هيئة المعونة الإنمائية الألمانية بالإمداد بكافة الدعم الفنى اللازم وتدريب طاقم عمل وحدة البرنامج.

ومن جانبه أكد زعزوع على أهمية هذا البروتوكول حيث سيسهم فى تشجيع الفنادق المصرية للحصول على شهادة النجمة الخضراء مشيرا إلى أن تحويل الفنادق المصرية إلى فنادق خضراء سيكون له بالغ الأثر فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر خاصة مع تزايد الإقبال العالمى على نمط السياحة الخضراء والاهتمام الدولى بالحفاظ على البيئة هذا علاوة على أنها سوف تؤدى إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الثروات الطبيعية المصرية.

زعزوع للوفد الصحفي السلوفاكي
 
 
ريهام البربرى