الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الاتحاد العالمي للكتاب السياحيين: مصر أمنة والمبالغة تفسد الصورة الذهنية بالخارج

الاتحاد العالمي للكتاب السياحيين: مصر أمنة والمبالغة تفسد الصورة الذهنية بالخارج
عدد : 11-2013
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن مصر قادرة على اجتياز مرحلة التحول الديمقراطي بما سيكون له مردود إيجابي على السياحة المصرية ، مشيراً إلى أن الاحداث المتلاحقة التي واكبت ما بعد ثورة 25 يناير وما حدث من حراك سياسي شابه أحداث متوالية من العنف والانفلات الامني كان له بالغ الاثر في انحسار الحركة السياحية الى معدلاتها الطبيعية ، جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للاتحاد الدولي للكتاب السياحيين بحضور المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران ، وتيجاني حداد رئيس الاتحاد الدولي للكتاب السياحيين ، واللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر ، صلاح عطية نائب رئيس الاتحاد الدولي للكتاب السياحيين .

ومن جانبه أكد تيجاني حداد رئيس الاتحاد العالمي للصحفيين أن مصر أمنة وعلى الكتاب السياحيين أن ينقلوا الصورة كما شاهدوها في مصر بمقاصدها المختلفة مشيراً إلى أن المبالغة في التغطية الاعلامية وتسليط الضوء على أحداث بعينها والتركيز الشديد عليها يتسبب في إفساد الصورة الذهنية عن مصر بالخارج .

أكد الوزير على انه يطرق كل الابواب لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال خطة عمل تكتيكية ، فقد تم استقبال العديد من الوفود الدبلوماسية و الامنية و الاعلامية الى مصر و كذلك تمت العديد من اللقاءات مع سفراء الدول المصدرة للسياحة اضافة الى الجولات المكوكية في كبريات الدول المصدرة للسياحى وذلك لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة التى يبثها الاعلام الغربى ولاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها .

أضاف زعزوع أننا نعظم من دور العلاقات العامة ، والحملة الاعلانية المقبلة ستشمل افكار غير تقليدية للدعاية في المترو ، الاتوبيسات ، أفلام دعائية في قنوات محلية بالدول المصدرة للسياحة مع الاستفادة القصوى من الاجندة الثقافية والرياضية في الترويج السياحي .

قال زعزوع أننا نكرس العمل التكاملي مع الوزارات الاخرى المعنية بالشأن السياحي (الاثار – الداخلية – الطيران – الثقافة – الخارجية ) باعتبار أن السياحة لا تستطيع أن تغرد منفردة .

أشاد زعزوع بالتعاون المثمر مع وزارة الطيران باعتبارها شريك أساسي في العملية السياحية خاصة فيما يتعلق بتخفيض تكاليف الهبوط والإقلاع في المطارات ، تنفيذ مبادرة مصر في قلوبنا التي تهدف لتنشيط السياحة الداخلية ، تحفيز الطيران العارض في الفترة المقبلة .

ومن جانبه قال عبدالعزيز فاضل وزير الطيران أن قطاع الطيران يئن كما تئن السياحة مضيفاً بأن الشراكة في المهمة بين الطيران والسياحة للخروج من الازمة الراهنة تخطى بخطى ثابتة من خلال تدشين خطوط طيران جديدة وتقديم حوافز ودعم للطيران مشيداً بالتعاون المثمر مع وزارة السياحة في هذا الصدد .

قال زعزوع أن وزارة الخارجية قد استجابت للمرة الثانية على تأجيل تطبيق الزيادة حتى بداية مايو المقبل والتي كان من المقرر تنفيذها بدء من نوفمبر الجاري ثم تم تأجيلها إلى بداية فبراير المقبل واخيراً تم تأجيلها إلى مايو 2014 . مضيفاً أن الاستجابة لتأجيل تطبيق الزيادة من شأنه تشجيع منظمي الرحلات والشركات السياحية المصرية والاجنبية تسويق وبيع مصر كمقصد سياحي دون أي أعباء مالية إضافية كما يحث منظمي الرحلات على تثبيت مصر في برامجها السياحية خاصة في الموسم الشتوي الذي ينتهي بنهاية ابريل بما يحقق ويزيد من فرصة استمرار التدفق السياحي إلى مصر ومقاصدها المختلفة .

ومن جانبه أشار اللواء طارق سعدالدين محافظ الاقصر أن الاقصر والعاملين بالسياحة يعانوا الكثير من انحسار الحركة السياحية وأن نسبة الاشغال الفندقي تصل من 12% إلى 15% وهي نسبة ضئيلة مقارنة بما تحتويه الاقصر من كنوز ثقافية وتراثية ، مشيداً بجهود وزارة السياحة المتنامية في دعم العملية السياحية بالأقصر .

قال صلاح عطية نائب رئيس الاتحاد العالمي للكتاب السياحيين أن زيارة وفد من كبار الكتاب السياحيين إلى مصر سيساهم في الترويج السياحي لمصر بصورة كبيرة من خلال ما يكتبوه في صحفهم وما يبثوه في أبواق إعلامهم لإيضاح الصورة الحقيقة عن المقصد السياحي المصري .

 
 
ريهام البربرى