الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اليونيسكو: نرغب في الانتهاء من متحف الحضارة في القريب العاجل

اليونيسكو: نرغب  في الانتهاء من متحف الحضارة في القريب العاجل
عدد : 11-2013
ناقش د. محمد إبراهيم وزير الآثار آليات استمرار حملة التبرعات التي أطلقتها منظمة اليونسكو لدفع حركة العمل والانتهاء من المراحل المتبقية من مشروع إنشاء متحف الحضارة القومي بالفسطاط، جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم " الثلاثاء " بمدير مكتب اليونسكو بالقاهرة " بشير الأمين" .

أشاد د. إبراهيم بدور اليونسكو في حماية التراث الحضاري والإنساني، والتعاون البناء بين المنظمة والوزارة والذي ساهم في حماية مزيد من المواقع الأثرية خاصة المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي .

أوضح د. إبراهيم أن اللقاء تناول عدة موضوعات جاء في مقدمتها مساهمة اليونسكو في تمويل تزويد متحف المجوهرات بالإسكندرية بكاميرات للمراقبة ذات تقنيات عالية بما يكفل إحكام السيطرة التأمينية على المتحف تمهيدا لافتتاحه أمام الزوار .

من جانبه، أكد بشير الأمين، مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة على دعم المنظمة الكامل لحماية مختلف المواقع الأثرية ، مؤكدا على رغبتها في الانتهاء من مشروع متحف الحضارة في القريب العاجل والذي يمثل إضافة جديدة في مجال حماية التراث الحضاري والإنساني بما سيحويه من قطع أثرية فريدة تستعرض مختلف المراحل والعصور التاريخية التي مرت بها مصر.




 
 
هانى خزيم