الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بوينغ تسيطر على 40% من طيران الشرق الاوسط

بوينغ تسيطر على 40% من طيران الشرق الاوسط
عدد : 11-2013
أعلن صانع الطيران الاميركي بوينغ انه يسيطر على حوالى 40% من سوق الطيران في الشرق الاوسط ،معربا عن ثقته بأنه سيلعب دورا سيزداد اهمية في هذه المنطقة المحورية في مجال النقل الجوي ،جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم السبت بمناسبة معرض دبي للطيران الذى يفتتح الاحد ويستمر حتى الخميس.

و قال مارتي بينتروت نائب الرئيس لمبيعات الطائرات التجارية لدى بوينغ في الشرق الاوسط وروسيا واسيا الوسطى "حصتنا حاليا من السوق تبلغ 40% مقابل 60% للصانع الاوروبي ايرباص"، موضحاً أن تفوق ايرباص سببه أن الشركة الاميركية "لم تع قبل سنوات" الدور الذي يمكن أن تلعبه منطقة الشرق الاوسط في عالم صناعة الطيران.


وأشار بينتروت الى أن بوينغ تسيطر على نسبة 30% فقط من سوق الرحلات المتوسطة إلا أن موقع الشركة الاميركية أفضل بكثير في قطاع الرحلات الطويلة، اذ تبلغ حصتها من سوق هذه الطائرات 60%.مؤكداً أن بوينغ تركز الان على منطقة الشرق الاوسط التي يجمع الخبراء على ان قطاع الطيران فيها سينمو بوتيرة اسرع من باقي العالم.


ومن المتوقع أن ينمو قطاع الطيران بنسبة 7,1% سنويا خلال السنوات العشرين المقبلة في الشرق الاوسط مقارنة بنمو بنسبة 4,7% على المستوى العالمي.
 
 
محمد مختار