الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بروتوكول لإدراج الطاقة الحيوية ضمن المواد الدراسية بكلية الهندسة

 بروتوكول لإدراج الطاقة الحيوية ضمن المواد الدراسية بكلية الهندسة
عدد : 10-2013
وقعت الدكتورة فاطمة ابو الشوك رئيس جهاز شئون البيئة ممثلا عن مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة بروتوكول تعاون في مجال الدعم العلمي ونشر المعرفة مع كلية الهندسة جامعة عين شمس بهدف التعاون الفنى بين المشروع ووحدة الاستشارت بالكلية.

وأكدت الدكتورة فاطمة أن البرتوكول يهدف الي إدراج الطاقة الحيوية ضمن المواد الدراسية بكلية هندسة بما يؤهل تخريج مهندسين ومتخصصين مصريين يستطيعون تقديم الدعم الفني اللازم لتوطين هذه التكنولوجيا الجديدة في مصر، وتوعية الطلاب بأهمية البيوجاز كتكنولوجيا جديدة ونظيفة لا تنضب وتفتح مجال العمل للشباب من الجنسين من خلال برامج المشروع المختلفة.

وأضافت رئيس الجهاز أن المشروع يقدم من خلال البرتوكول المواد العلمية والفنية المتاحة لمساعدة الكلية في تقديم هذه المواد الدراسية، بالاضافة الى تنظيم وتيسير زيارات ميدانية لطلبة الكلية للوحدات التي يقيمها المشروع في انحاء الجمهورية لاعطاء خبرة عملية للطلاب .

كما يتيح البرتوكول الاستفادة من فرص تمويل البحث العلمي المحلية والاقليمية والدولية للقيام بمشاريع بحثية في مجال الطاقة الحيوية بما يخدم هذه الصناعة الجديدة في الوطن ، وبما يخدم خطة البحث العلمي على مستوى الماجستير والدكتوراة .
وتقوم وحدة الاستشارات الهندسية التابعة لكلية هندسة في اطار المشاركة المجتمعية لها باعداد التوصيف الهندسي لوحدات الطاقة الحيوية التي يقترحها المشروع بما يوافق كود البناء المصري، واعداد دراسات عن البدائل المختلفة هندسيا واقتصاديا لاختيار افضلها للتطبيق في البيئة المصرية، واعداد الملفات الخاصة بالمناقصات المقترحة من المشروع في مجال الطاقة الحيوية.

جدير بالذكر مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة يهدف الى انتاج الغاز من مخلفات الحيوانات المنزلية بمحافظتي أسيوط والفيوم في اطار تعميم المشروع لتنفيذ وحدات مماثلة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع الجهات المعنية، ويتم تنفيذ المشروع من خلال جهاز شئون البيئة ومرفق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى وبالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية ومنها وزارات البترول والكهرباء والطاقة، والتعاون الدولى، والتنمية المحلية
 
 
أحمد عبد المعز