الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تحتفل بالذكرى المئوية الثانية لميلاد "فيردي" تنشيطا للسياحة الإيطالية

مصر تحتفل بالذكرى المئوية الثانية لميلاد -فيردي- تنشيطا للسياحة الإيطالية
عدد : 10-2013
تقيم دار الاوبرا المصرية بالتعاون مع السفارة الايطالية بالقاهرة والمعهد الثقافي الايطالي في القاهرة عدة احتفالات فنية في الفترة من أكتوبر حتى مارس 2014 بالعاصمة المصرية القاهرة بالذكرى المئوية الثانية لميلاد الموسيقار الايطالي جوزيبيه فيردي والذي لحن أوبرا عايدة الشهيرة وذلك بطلب من خديوي مصر اسماعيل باشا بمناسبة افتتاح قناة السويس .

تتضمن احتفالات عام فيردي في القاهرة تقديم أوبرا عايدة بمشاركة إثنين من المغنيين الايطاليين وذلك من 23-27اكتوبر هذا وقد حضر العرض الاول لعايدة حفيد جوزيبي فيردي السيد أنجلو كارارا فيردي ، كما شهد الاحتفالات السفيرالايطالي بالقاهرة ، ورئيس دار الاوبرا المصرية د إيناس عبدالدايم وعدد من الشخصيات العامة .

كما تشهد الاحتفالات إفتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لساندو فانيني (من فيلا فيردي إلى القاهرة الرحلة التي لم تكتمل أبداً ) يضم المعرض 36 صورة خاصة بمنزل فيردي وبعض ما يحويه من مقتنيات ثمينة علاوة على 14 لوحة تقدم نسخ لمستندات ووثائق لم يتم نشرها من قبل ، بالاضافة إلى تقديم لكتاب (تحيا فيلا فيردي ) لروبورتو موتاديلي وساندرو فانيني ، مع إستهلال لريكاردو موتى وكوررادو مينجاردي .

كما تقدم أوركسترا دار الاوبرا المصرية وذلك بمشاركة بعض المغنيين الايطاليين أوبرا القداس الجنائزي لفيردي وذلك في نوفمبر 2013 ، بينما تقدم الحفل التنكري لفيردي في مارس 2014 .

يذكر أن فيردي يعد من أهم الملحنين الذين اثرو في الاوبرا الايطالية في القرن الـ 19 والذي أشتهر بتلحين الاوبرات التي نجحت نجاح كبير ، ومن أشهر أعماله روجيليتو ، تروفاتور ، ترافانا ، وابرا عايدة التي عرضت لاول مرة في دار اوبرا القاهرة سنة 1871 .

ومن جانبه، قال وزير السياحة هشام زعزوع إن مصر تهتم بالسوق الإيطالية التى تعد من الأسواق المهمة للسياحة المصرية، حيث تحتل المرتبة الرابعة ضمن الأسواق الخمس الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر وتتجه الأرقام المحققة من هذه السوق نحو الزيادة دائما، حيث بلغ عدد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر فى العام 2012، 719 ألف سائح بمعدل زيادة وصل إلى 29% عن العام 2011
 
 
ريهام البربرى