السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تركيب لوحات إلكترونية على مداخل وسط القاهرة تكشف الاماكن المتاحة بالجراجات الرئيسية

تركيب لوحات إلكترونية على مداخل وسط القاهرة تكشف الاماكن المتاحة بالجراجات الرئيسية
عدد : 10-2013

تقوم وزارة الدولة لشئون البيئة وجهازها التنفيذى بالتعاون مع محافظة القاهرة بتنفيذ مشروع رائد لتركيب عدد 14 لوحة إلكترونية متغيرة الرسائل على مداخل منطقة وسط القاهرة تشير إلى الاماكن المتاحة بالجراجات الرئيسية وعددها 10 جراجات بسعة 7500 مكان ، وذلك لإعادة تنظيم خدمات إنتظار السيارات بوسط القاهرة، وتقليل عدد السيارات الموجودة بالشوارع والميادين وتشجيع الإنتظار فى جراجات فوق وتحت الأرض ، وبالتالى خفض حدة الإختناقات المرورية وخفض إنبعاث غازات الإحتباس الحرارى الملوثة للبيئة واللذان يتسببان فى إصابة قائدى السيارات بالتعب والإرهاق والتوتر وفقدان القدرة على التركيز.

وأكدت د. فاطمة أبوشوك الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة أنه سيتم تننفيذ هذا المشروع بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائىUNDP ومرفق البيئة العالمىGEF بحوالى 3 مليون جنيه فى شكل منحة لا ترد ، وبدعم فنى من خبراء برنامج النقل بمركز بحوث التنمية والتخطيط التكنولوجى بجامعة القاهرة.

كما سيتم تغير محتوى اللوحات بشكل آلى ليعكس الأماكن المتاحة بالفعل فى الجراجات فى هذا التوقيت عند وصول سائق السيارة إلى مشارف وسط القاهرة مما يتيح له أن يتوجه إلى الجراج الأمثل بالنسبة له، وسوف تركب اللوحات على المداخل التى تصل إلى وسط العاصمة مثل كوبرى 6 أكتوبر و15 مايو وشوارع القصر العينى ورمسيس والجيش ومحمد فريد وعرابى والجلاء وعبد العزيز والجمهورية وغيرها من المداخل، حيث سيستغرق تنفيذ المشروع ثمانية أشهر، وستديره محافظة القاهرة بعد قيام الشركة المنفذة للمشرع بتدريب الكوادر اللازمة له.

جدير بالذكر أن الجراجات التى سيتم ربطها بالشبكة المتطورة للإدارة والتشغيل هى جراجات العتبة والاوبرا والبستان وهيلتون رمسيس والجمهورية وكذلك موقف إنتظار الفلكى وميدان عبد المنعم رياض وجراج الدراسة بالإضافة إلى جراجات ميدان التحرير وميدان رمسيس .


 
 
أحمد عبد المعز