الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

عرب : الصعيد مهد الحضارة والابداع وطالما أثرت الحياة الثقافية

عرب : الصعيد مهد الحضارة والابداع وطالما أثرت الحياة الثقافية
عدد : 09-2013
صرحا جديدا يضاف الي صروح مصر الثقافية، واستكمالا لمسيرة اصراره، وتفانيه، فى مواصلة مجابهة التحديات الراهنة، التى تمر به البلاد، بشأن محاربة براثن الارهاب، بالفن والرقي، والابداع، ونشر الثقافة الحقيقية، فى كل ارجاء مصر، ووسط حشد جماهيري منقطع النظير، ربما لم يشهده من قبل، افتتاح ايا من قصور الثقافة فى المحافظات، افتتح د . محمد صابر عرب وزير الثقافة، اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، الفنان حمدي أحمد ، الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، محمد موسي تونى، رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافى، قصر ثقافة سوهاج، اليوم الاثنين 23 سبتمبرالجاري.

قال عرب ان التلاحم الشعبي، فى مواجهة الارهاب، هو الركيزة الاساسية والضمانة المحورية لمناهضته والقضاء عليه والفن هو الركيزة الأساسية للقضاء على هذه العقول الخربة والافكار المسمومة التى اجتاحت مصر فى فترة عصيبة سرعان ما انتبه لها الشعب المصري، بدهائه ، وقال عرب ليس غريبا على اهل سوهاج الاهتمام بمثل هذه الاحتفاليات ، فاقاليم الصعيد هى مهد الحضارة والابداع المصري، طالما خرج منها عباقرة كثر على مر التاريخ المصري .

واشار عرب انه على الرغم من كل ما يواجهنا من مصاعب الا ان القادم المصري هو افضل بكل المقاييس على جميع الاصعدة الثقافية والسياسية، لافتا الى ان الدور الرئيسي لقصور الثقافة هو تنمية ثقافة المجتمع المحيط بها والكشف عن المبدعين من الاطفال والشباب من خلال رعايتهم وتقديم ما يحتاجون اليه من ادوات واهتمام حكومى .

واوضح ان الاسابيع المقبلة سوف تشهد افتتاح عدد من قصور الثقافة فى كل محافظات مصر، من اجل نشر الوعى المجتمعى وتقديم مواد ثقافية وكتب تنير عقول الشباب ليكونوا قادرين على رؤية واقعهم ومستقبلهم بعيدا عن التطرف والارهاب.

وقال الفنان حمدي احمد أن افتتاح قصر ثقافة منشاة سوهاج دليلا علي ان مصر سوف تنتصر علي الارهاب ولن يقهر الارهاب سوي الفن والثقافة ، مضيفا إلى ان الصعيد هو اقدم بلاد العالم التي صدرت الفن لكل العالم .

وقال عتيق ان ما يبذل في مجال الفن والثقافة من جهد لا يقل قيمة عن الحرب علي الارهاب ، وأن المثقف هو الاداة الأساسية للتنوير ومحاربة تيارات الجهل والتطرف.

وكان د . صابر عرب قد اصدر قرارا امس باطلاق اسم الشهيد نبيل فراج علي اكبر قاعات قصر ثقافة منشاة سوهاج ، والقصر مساحته 1500 متر ويتكون من ثلاثة طوابق ومسرح صيفي يسع 640 مقعد وبلغت تكلفة التجهيزات والانشاءات حوالي 5 مليون جنية .

وكان صابر وعتيق ومرافقيهم قد قاموا بتفقد قاعات قصر ثقافة منشاة سوهاج وهي المكتبة العامة وقاعة المراة وقاعة تكنولوجيا المعلومات ومعرض الفنون بالاضافة لافتتاح قاعة اللواء الشهيد نبيل فراج ، أعقب ذلك حفلا فنيا قدمه فرقة اطفال سوهاج ، وكورال اطفال سوهاج .
 
 
أحمد عبد المعز