الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيسة كوريا الجنوبية تدعم "الاقتصاد الإبداعي" كحل للبطالة

رئيسة كوريا الجنوبية تدعم -الاقتصاد الإبداعي- كحل للبطالة
عدد : 09-2013
أعربت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هي عن تأييدها لرؤيتها حول " الاقتصاد الابداعي" والتنافس الحر كحل لمعدلات البطالة المتزايدة وزيادة الفجوة بين الفقراء والأغنياء التي تواجه الاقتصاد العالمي وذلك في كلمتها التي ألقتها في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في روسيا.

وتعتبر سياسة " الاقتصاد الابداعي" ضمن أهم سياسات التنمية الاستراتيجية للرئيسة بارك التي تسعى لحفز الاقتصاد عن طريق إيجاد فرص جديدة من النشاط التجاري والصناعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثقافة وغيرها من نماذج.

وترى بارك أن النموذج الحالي للنشاط الاقتصادي قد حقق غايته ولم يعد قادرا على مواجهة قضايا البطالة وتوسيع دائرة اللامساواة. وقالت إن العالم يمكنه توفير المزيد من فرص العمل وتطوير صناعات جديدة تعتبر محركا جديدا للاقتصاد العالمي.

وقالت بارك أثناء الجلسة الختامية لقمة مجموعة العشرين " منذ الأزمة المالية العالمية، تمكن الاقتصاد العالمي من استعادة بعض من قوته لحد ما... إلا أن مشاكل البطالة ما زالت في تشهد زيادة مع ركود الاستهلاك".

وأشارت إلى شهرة المطرب الكوري الجنوبي "ساي" بعد طرح أغنيته " كانغ نام ستايل" كمثال لرؤية الاقتصاد الابداعي، قائلة إن مثل هذه الأغنية أضافت قيمة جديدة لانها جمعت التفاعل مع المشاهدين عبر مقاطع يوتوب على النت.

وقالت" إذا كان الاقتصاد في الماضي يبحث عن المصادر المعدنية لتكون بمثابة القوة الدافعة للنمو، أما الاقتصاد الابداعي فهو الذي يستخدم الافكار الخلاقة ليكون بمثابة القوة الدافعة".

ومن بين أهم شروط هذا النوع من الاقتصاد هو ضمان التنافس العادل بحسب افادة الرئيسة بارك داعية الى التخلص من العوائق المؤسساتية لتشجيع الشركات على تقديم افكار جديدة وتقليل نفوذ الشركات الكبرى.

وتتماشى هذه الرؤية مع نهجها لما أصبح يعرف باسم الديمقراطية الاقتصادية التي تنادي إلى ضرورة ايجاد أرضية تتيح الفرصة لكل لاعب اقتصادي بعد اتساع ممارسة الشركات الكبرى على حساب الشركات الصغرى

 
 
ريهام البربرى