الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تشارك فى معرض "كوتوم" الدولى ببكين ابريل القادم

مصر تشارك فى معرض -كوتوم- الدولى ببكين ابريل القادم
عدد : 09-2013
ينطلق معرض "كوتوم" السياحى الدولى فى نسخته العاشرة خلال الفترة ما بين 9-11 ابريل 2014 فى صالة المعارض الزراعية الدولية ببكين .

يقول مات طومسون مدير المعرض:" زار المعرض العام الماضى 2013 حوالى 4522 شركة صينية ومنظمى رحلات متخصصين فى السياحة الخارجية و كان عدد العارضين 380 عارضا يمثلون 60 دولة" .

ويضيف مدير المعرض، أن هيئة الصين للسياحة الأكاديمية CTA مع الاتحاد القومي للسياحة الصينىة CNTA سيقدمان تقريرا عن الصين و السياحة الخارجة منه و نموها و سيقدمان هذا التقرير الى العارضين فى المعرض عام 2014.

ومن جانبه يقول جين بينج رئيس الأتحاد الاشتراكي الصينى :" سيعلن فى ابريل عام 2014 أن 400 مليون صينى سيخرجون الى أنحاء العالم خلال الخمس سنوات القادمة بجانب 500 بليون دولار استثمارات سياحية".


ويقول أبو المعاطي شعراوي مدير مكتب الهيئة العامه لتنشيط السياحة المصرية فى الصين:" ان هناك اقبالا من الفنادق و الشركات السياحية المصرية حيث أن مصر من الدول التى شاركت فى المعرض منذ بدايته لما يحتويه من نوعية الشركات السياحية الصينية المتخصصة فى السياحة الخارجية "، مضيفاً أن السياحة الثقافية من أهم الرغبات للسائح الصينى .

وأشار شعراوى إلى نجاحهم فى وضع شرم الشيخ و الغردقة ضمن البرامج السياحية الصينية وقد نالت اعجابا من الشركات الصينية،لافتاً إلى مطالبتهم لرئيس نقابة المرشدين المصريين بالاهتمام بالمرشدين الذين يتكلمون اللغة الصينية وعمل دورات تدريبية لهم فى كيفية التعامل مع السائح الصينى .

ونوه شعراوى أنه تم الاتفاق مع غرفة المنشآت السياحية (المطاعم( لعمل آكلات صينية وكتابة قائمة الطعام باللغة الصينية ،معربا عن أمله أن توضع بعض علامات للطرق الهامة باللغة الصينية لأن العالم كله يتسابق على استقطاب السائح الصينى وهو السائح رقم واحد فى العالم من حيث عدد السائحين الذين يخرجون للسفر من الصين الى الخارج .

وأكد شعراوى أن منظمة السياحة العالمية ستعلن فى الرابع من شهر ابريل 2014 ان الصين رقم واحد فى السوق الدولية مصدر للسياحة متقدمة عن المانيا و الولايات المتحدة الأمريكية عام 2012, حيث ان السياحة الصينية تجاوزت السياحة الأمريكية والالمانية من حيث الأنفاق و السفر وبلغت رقما قياسية مقداره 102 مليار دولار بزيادة قدرها 40 % مقارنه بالعام السابق.وقد أعلنت استراتيجية الحكومة الجديدة بالخطوط العريضة للسياحة الوطنية والتسلية من 2013 الى 2020 تقديم الدعم للتنمية السياحة و تدعيم السفر الى الخارج و السياحة بين الرعايا الصينيين من خلال تشجيع العمال على اتخاذ الأجازة السنوية مدفوعة الأجر.


جدير بالذكر ،أن عدد السياح الصينيين اللذين زاروا مصر فى الفترة بين يناير حتى يوليو عام 2012 حوالي 31048 سائح مقارنة فى عام 2013 فى نفس المدة 41896 سائح بزيادة قدرها 34.9 % و عدد الليالي السياحية 345588 ليلة فى نفس المدة عام 2012 مقارنة بعدد الليالي و نفس المدة لعام 2013 حوالى 351583 ليلة بزيادة مقدارها 1.7% .

 
 
ريهام البربرى