الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قريباً .. متحف الحضارة بالفسطاط يستقبل السائحين

قريباً .. متحف الحضارة بالفسطاط يستقبل السائحين
عدد : 09-2013
أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، البدء فى اتخاذ الوزاره للإجراءات اللازمه لطرح المراحل المنتهيه من مشروع متحف الحضاره بالفسطاط للاستغلال السياحي، تمهيداً لافتتاح المتحف افتتاح جزئيا أمام حركه السياحة.

وأشار الوزير إلى أن المراحل المنتهيه تتمثل فى المسرح والكافيتريا والمركز التجارى وموقف السيارات، والتى سوف تدر دخلاً وعائدا ماديا مناسبا يساهم فى سرعه الانتهاء من المرحله الثالثه والأخيره من مشروع المتحف والمتمثله فى إعداد سيناريو العرض المتحفى وتجهيز قاعات العرض.

كان الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار قد أطلق دعوه للمستثمرين المصريين والمؤسسات الوطنيه للمساهمه فى استكمال المشروعات المتوقفه، وتكريم كل من ساهم بإعداد لوحه شرف تضم أسماءهم فى أى مرحله من تلك المشروعات تقديراً لإسهاماتهم.

وأوضح الوزير، أن المتحف سيضم خمسين ألف قطعه أثريه تحكى مراحل تطور الحضاره المصريه بدءاً من العصر الفرعونى ثم اليونانى الروماني، مرورا بالعصر القبطى والإسلامى وحتى العصر الحديث.بالإضافه إلى عرض لإنجازات الإنسان المصرى فى مجالات الحياه المختلفه منذ فجر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، وذلك من خلال ست صالات عرض محوريه منها قاعه بزوغ حضاره النيل، الكتابه، الدوله والمجتمع، الثقافه الماديه المعتقدات والتأمل.
 
 
ريهام البربرى