الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار ينفى تعرض متحف ملوى للسرقة مرة أخرى

وزير الآثار ينفى تعرض متحف ملوى للسرقة مرة أخرى
عدد : 08-2013
نفى د.محمد ابراهيم وزير الاثار صحة الاخبار المتداولة عبر المواقع الاخبارية الاليكترونية بشأن تعرض متحف ملوى بمحافظة المنيا للسرقة للمرة الثانية اليوم الخميس ، مشيرا الى ان لجنة من الوزارة مازالت تقيم المفقودات والتلفيات التى اصابت المتحف جراء تعدى انصار المعزول على المتحف وكسر بواباته الخارجية والداخلية وسرقته واتلاف محتوياته .

معربا عن حزنه واسفة لوفاة احد العاملين الاداريين بالمتحف والذى اصيب بطلق نارى اودى بحياته وهو يقوم بأداء عمله بحديقة المتحف ،وذلك اثناء اطلاق نار كثيف من انصار الرئيس المعزول على المواطنين بشوارع مدينة ملوى .

ويهيب د.محمد ابراهيم المواطنين بالتصدى لمثل هذا المخطط الذى يهدف الى حرق ذاكرة الامة وكنوزها بالتعدى ليس فقط على الاثار ولكن ايضا على الكنائس والمبانى الحكومية كوزارة المالية ومحافظة الجيزة والمحكمة العسكرية والشهر العقارى ، داعيا الوقوف ضد كل اشكال التخريب المتعمد من قبل اناس غير مسئولين وبلا رادع لديهم سواء من ضمير او دين .

من جانبه، صرح احمد شرف رئيس قطاع المتاحف ان التقديرات الاولية لحصر المسروقات التى تمت مساء امس الاربعاء بمتحف ملوى تشير الى فقدان حوالى 1040 قطعة اثرية من اجمالى 1089 قطعة اثرية هى اجمالى معروضات المتحف ، بالاضافة الى احداث تلفيات شديدة لباقى المعروضات من التماثيل الكبيرة والثقيلة التى لم يستطيعوا حملها .