الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الثقافة تستأنف نشاطاتها الفنية من قلب ميدان التحرير فى حب مصر

الثقافة تستأنف نشاطاتها الفنية من قلب ميدان التحرير فى حب مصر
عدد : 08-2013
استانف أول أمس الثلاثاء الموافق 30 يوليو الجارى صندوق التنمية الثقافية نشاطاته الفنية في قلب ميدان التحرير ومن علي خشبة مسرح الثورة ، الذي زُين بآية قرآنية " فذكر فإن الذكري تنفع المؤمنين " الي جانب مقولة " الشعب يحتفل بجيشه في ذكري انتصاره " ، كما رفعت شعارات واضحة ومحددة تملأ الميدان منها " انزل بعزيمة وهمة "وأخري " الثورة عايزة قوة "

بالاضافة الي عبارات عديدة مناهضة ومنتقدة لجماعة الإخوان والسلف وتعبر عن مدي رفض الجماهير واصرارهم علي مواصلة الثورة حتي تكتمل علي أرض الواقع ، كما عمت فرحة هائلة أجواء الميدان والتي بدت واضحة علي الوجوه والحركات الراقصة للجماهير الغفيرة من نساء وبنات وأطفال وشباب ورجال يمثلون مختلف طبقات الشعب المصري والذين رفعوا شعار " لا اخوان ولا سلفية .. الاسلام دين الوسطية " رافضين التطرف بكل صوره واشكاله .

شارك الجميع في صناعة مشهد بديع في حب مصر علي أنغام واغاني فرقة الطبول النوبية بصحبه مؤسسها المخرج انتصار عبد الفتاح حيث غني صلاح عبد الحميد أغاني شعبية في حب الوطن استلهمت التراث الشعبي المصري الأصيل مثل " الأقصر بلدنا ، يا نعناع ، ... وغيرها " واختتم الحفل باغنية " حبيت بلدي وعشان بلدي .. أنا عاوزك تكبر يا ولدي .. واشوفك بتعمر فيها .. وبتزرع ورد في صحاريها .. وبتبني مصانع ياولدي .. تِغنيها وتسعد أهاليها .. حبيت بلدي "


يذكر أن الحفلات تبدأ بعد صلاة التراويح مباشرة وتمتد حتي الساعات الأولي من صباح اليوم التالي حيث تبدأ ليلة جديدة من ليالي الثقافة في الميدان أو الثقافة في حب الوطن
 
 
سيد عبد العزيز