الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنشاء قطاع خاص للترميم الدقيق ضمن هيكلة المجلس الأعلى للآثار

إنشاء قطاع خاص للترميم الدقيق ضمن هيكلة المجلس الأعلى للآثار
عدد : 07-2013
أرسل أول أمس د. محمد إبراهيم وزير الآثار مذكرة لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جيهان عبد الرحمن ، يطلب فيها الموافقة على إنشاء وإضافة قطاع خاص للترميم الدقيق ضمن هيكلة المجلس الأعلى للآثار ، موضحا في المذكرة أن الهيكل الوظيفي والتنظيمي الحالي أصبح لا يتناسب مع حجم العمل وآليات تنظيم الواجبات والمسئوليات .

وأكد انه في حال وجود قطاع مختص بالترميم الدقيق سيخفف من الأعباء المالية الواقعة على عاتق الوزارة مع تحمل العاملين مسئولية مشروعات الترميم الدقيق بعيدا عن المقاولون والشركات الخاصة ، كما انه سيتم تنفيذ مشروعات الترميم بمختلف المحافظات على أيدي متخصصين في مجال ترميم الآثار يدركون تماما قيمة الأثر وكيفية التعامل معه.

وأشار الى ان هذا الاجراء يأتى فى مقدمة حزمة من القرارات سوف تتخذها وزارة الاثار تمس العاملين فى خارطة العمل الجديدة والتى سوف تتركز جميعها لصالح كافة العاملين بالوزارة وتلبى مطالبهم ، فى اطار رؤية مستقبلية جديدة تعمل على تنفيذها الوزارة ، تهدف الى استثمار العنصر البشرى بالوزارة على اكمل وجه والاستفادة القصوى من مهارة وخبرات العاملين بها كما تعمل على تعريف العالم اجمع بما تزخر به الوزارة من خبرات سوف تسعى اليها دول العالم العربية والاجنبية للاستفادة بهذه الخبرات سواء من اثريين اومرممين .

كما أوضح د. محمد إبراهيم أن عدد العاملين بوزارة الآثار زاد من حوالي 10 آلاف إلي 50 آلف موظف ، كما زاد عدد العاملين بالإدارة المركزية للترميم الدقيق إلي 3700 عضو ما بين فنيين وإداريين ، مؤكدا" أن أنشاء قطاع خاص للترميم يصب في صالح الوزارة كما يأتي ضمن أولويات مطالب العاملين بها .

كما يعمل على استثمار العنصر البشرى بالوزارة على اكمل وجه والاستفادة القصوى من مهارة وخبرات العاملين بها كما تعمل على تعريف العالم اجمع بما تزخر به الوزارة من خبرات سوف تسعى اليها دول العالم العربية والاجنبية للاستفادة من الخبرات المصرية ف من اثريين ومرممين




 
 
ريهام البربرى