الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بالصور..استقبال وزير السياحة بالزغاريد والطبل البلدى ولقاءه بالسفير البولندى لبحث سبل التعاون

بالصور..استقبال وزير السياحة بالزغاريد والطبل البلدى ولقاءه بالسفير البولندى لبحث سبل التعاون
عدد : 07-2013
التقى هشام زعزوع وزير السياحة فى أول يوم عمل له- بعد أدائه اليمين الدستورية بالسفير البولندى بالقاهرة بيوتر بوختا، وذلك لبحث سبل دعم التعاون السياحى بين البلدين.

وأعرب الوزير عن سعادته بتفهم بولندا لمرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر فى أعقاب الموجة الثانية من الثورة والتى جاءت فى 30 يونيو.

وقال زعزوع إن القيادة السياسية تدعم ملف السياحة ورئيس الوزراء رحب بفكرة مجموعة وزارية سياحية لدعم القطاع السياحى باعتبار أن السياحة أحد أهم روافد الاقتصاد القومى إذ تشكل 11,3% من إجمالى الناتج المحلى الإجمالى.

وأكد الوزير أهمية السوق البولندية للسياحة المصرية باعتباره من الدول العشر الكبرى المصدرة للسياحة إلى مصر، فقد وصل عدد السائحين البولنديين خلال الفترة من يوليو 2012– ابريل 2013 إلى 335310 سائحين ووصل عدد السائحين خلال يونيو الماضى إلى 36155 سائحا.

من جانبه، أكد السفير البولندى على عمق العلاقات المصرية البولندية وأن السائح البولندى يقدر مصر وشعبها ويتفهم ما تمر به مصر من حراك سياسى سينعكس بالإيجاب على السياحة فى الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك 12 ألف سائح بولندى فى البحر الأحمر فى الوقت الحالى يستمتعون بالسياحة المصرية، مؤكدا أن استمرار سياسات وزارة السياحة وتنشيط الحركة السياحية إلى مصر يساعد على تنمية السياحة البولندية إلى مصر بصورة كبيرة.


كان العاملون بوزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى قد استقبلوا الوزير هشام زعزوع بالزغاريد والطبل البلدى أمام الوزارة، وانضم إليهم العاملون بهيئة التنشيط السياحى الذين أصروا على استقبال زعزوع بعد التجديد له فى منصبه للمرة الثانية


 
 
ريهام البربرى
الصور :