الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصطفى أمين:الأحداث الجارية لم تؤثر على خطط العمل بالمشروعات الأثرية

مصطفى أمين:الأحداث الجارية لم تؤثر على خطط العمل بالمشروعات الأثرية
عدد : 07-2013
يتابع د.مصطفى أمين ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، سير العمل بالمشروعات الجارية بوزارة الآثار ، مؤكدا على إن ما تشهده البلاد من أحداث لم يؤثر على حركة العمل في مختلف المشروعات الجارية وتأتى في مقدمتها مشروع المتحف الكبير والمتحف القوى للحضارة بالفسطاط .

وأشار إلى إن الوزارة تبذل قصارى جهدها لدفع العمل بتلك المشروعات للانتهاء منها فى المواعيد المحددة حيث من المقرر افتتاح المتحف الكبير فى أغسطس 2015 يتبعه متحف الحضارة وذلك في إطار فتح مزارات أثرية جديدة لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر .

من جانبه قال د.الحسين عبد البصير المشرف العام على المتحف المصري الكبير إلى ان العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المتحف جارى العمل بها وفقا للجدول الزمني المحدد ، لافتا إلى انه بدأ ظهور ملامح الإنشاءات الجارية فى تلك المرحلة والمتمثلة فى إنشاء القاعات المتحفية والمكتبة والمباني الإدارية .

وأكد أن مركز ترميم الآثار بالمتحف يعمل بكامل طاقته فى ترميم المجموعات الأثرية التى تم نقلها إليه والجاري ترميمها تمهيدا لإدخالها ضمن سيناريو العرض المتحفي بالمتحف وفى مقدمتها مجموعة توت عنخ آمون ومجموعة الملك سنفرو وأخيرا القطع الخشبية المكتشفة بابي رواش والتى تمثل المراكب الجنائزية فى عهد الملك دن احد ملوك الأسرة الأولى الفرعونية .

وأشار اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات انه من بين المشروعات الجارية مشروع تأمين المواقع الأثرية في مدينة الأقصر، كما يجري العمل بأساسات والحوائط الداعمة لمتحف الموزايك بالإسكندرية بعد توقف العمل به في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير .

وأضاف أن الوزارة نجحت في تدبير التمويل اللازم لدفع عجلة العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الهرم الأثرية والممثلة في إنشاء مركز الزوار وتطوير المنطقة الإدارية والبوابة الرئيسية من طريق الفيوم ، كما تم الانتهاء من مشروع ترميم مسجد عامر بقرية ديبي برشيد تمهيدا إلي افتتاحه في القريب العاجل

 
 
ريهام البربرى