الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تبادل ثقافي بين مصر والأردن وجامعة كامبردج وأسبانيا

تبادل ثقافي بين مصر والأردن وجامعة كامبردج وأسبانيا
عدد : 06-2013
أصدر د.علاء عبدالعزيز وزير الثقافة عددا من القرارات بخصوص التبادل الثقافي والفني بين مصر والعالم حيث وافق علي سفر فرقة مرسي مطروح للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة للمشاركة في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان جرش ٢٠١٣ بالأردن خلال الفترة من ١ إلي ٧ يوليو ٢٠١٣.

كما وافق وزير الثقافة علي سفر الفنان محمد جمال حسين عازف الترومبون باوركسترا القاهرة السيمفوني بالهيئة العامة للمركز الثقافي القومي بالسفر إلي اسبانيا للمشاركة في ورشة عمل أوركسترالية وجولة حفلات عالمية بقيادة المايسترو العالمي دانيال بارنبويم خلال الفترة من ٢٨/ ٧ إلي ٢٦ / ٨ /٢٠١٣ في إطار التبادل الثقافي بين البلدين.

وفي السياق نفسه أصدر عبد العزيز قرارا بالموافقة علي سفر د. احمد عبد الباسط حامد الباحث بمركز تحقيق التراث بهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية إلي المملكة المتحدة للمشاركة كمحاضر في مؤتمر للمخطوطات في دورته التاسعة بجامعة كامبردج خلال الفترة من ١ الي ٥ سبتمبر ٢٠١٣ .

وجدد وزير الثقافة تأكيده علي أن التبادل الثقافي والفني خطوة هامة في تأثير الثقافة المصرية في محيطها الإقليمي والعالمي ومد جسور بين الدول والشعوب فيما يتعلق بتنمية القيم المشتركة بين الشعوب والثقافات المختلفة وتطوير العلاقات بين الدول بالتواصـل بين آداب وفنون الشعوب.
 
 
أحمد عبد المعز