السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : أتوقع استقبال مصر أعداد كبيرة من السائحين العراقيين فى الصيف

زعزوع : أتوقع استقبال مصر أعداد  كبيرة من السائحين العراقيين فى الصيف
عدد : 06-2013
التقى وزير السياحة هشام زعزوع بوفد رابطة الفنادق والمطاعم الكردي برئاسة كمال محمد قادر رئيس رابطة الفنادق والمطاعم بأقليم كردستان العراقى.

أكد زعزوع على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والعراق وأن مصر حريصة كل الحرص على دعم العلاقات بينها ويبن أشقائها من الدول العربية في المجالات المختلفة وبالأخص السياحة التي تعتبر لغة سلام بين الشعوب .

قال رئيس رابطة الفنادق والمطاعم الكردي:" أننا ننشد التعاون السياحي مع الجانب المصري خاصة في مجال إدارة المنشآت الفندقية والتدريب نظرا للخبرة المصرية المتميزة فى هذا المجال، مؤكدا على أن بلاده ترحب بدعم العلاقات مع مصر في كافة المجالات خاصة وأن الشعب الكردي لدية ولع بالحضارة المصرية القديمة" .

و أشار الوزير إلى، أن الوزارة أنشأت منذ عدة سنوات وحدة للتدريب مازال لها بصمتها في كل المناطق السياحية في مجال التدريب والتطوير وقد حصلت تلك الوحدة على شهادة من الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تضم كوادر على أعلى مستوى من التدريب والتأهيل ،متوقعاً أن تستقبل مصر أعداد كبيرة من السوق العراقية وخاصة خلال أشهر الصيف .

جدير بالذكر، أن وزير السياحة قد سافر إلى أقليم كردستان في منتصف أبريل الماضي وذلك في إطار الجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة أمام المقصد السياحي المصري وقد تم أنذاك توقيع برنامج للتعاون السياحي بين مصر وكردستان .

تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الكردى الى مصر سوف تستغرق 10 أيام بهدف تعزيز التعاون السياحي إلى جانب فتح أفاق جديدة فى عدد من المجالات الأخرى ومنها التصدير والصناعات الهندسية وغيرها وتشتمل الزيارة قضاء الوفد 3 أيام بمدينة شرم الشيخ .
 
 
ريهام البربرى