الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق مبادرة المليون مدونة سياحية عبر شبكة الإنترنت

إطلاق مبادرة المليون مدونة سياحية عبر شبكة الإنترنت
عدد : 06-2013
وافقت وزارة السياحة المصرية على رعاية مشروع إنشاء مليون مدونة سياحية والذي تقدمت به نقابة التجارة الإليكترونية والتسويق الإلكترونى، يأتي ذلك في إطار جهود وزارة السياحة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وشبكة الانترنت للتسويق للسياحة المصرية إلى جانب الحرص على العمل على خلق فرص عمل جديدة.


تجدر الإشارة إلى أن مبادرة المليون مدونة سياحية سوف تتم على مراحل متتالية لمدة عامين من بدء المبادرة حتى يتم الانتهاء من تدريب مليون مصرى على التسويق السياحى الإليكترونى ليتمكن من تسويق السياحة المصرية إلى جانب ضمان دخل وفير. وسوف يتم اختيار عدد محدد من كل محافظة للتدرب وذلك حتى يتسنى استفادة كافة محافظات مصر من هذه المبادرة وخصوصا محافظات الدلتا والصعيد وسيناء وسيتم التدريب داخل جامعات مصر المختلفة وبشهادة جامعية معتمدة ومحاضرين ذوى خبرة عالية فى هذا المجال.

ومن جانبه، أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية التسويق الإلكتروني للسياحة المصرية وضرورة الاهتمام به لدعم القدرة التنافسية للمقصد المصري خاصة فى ظل التنافس الشديد بين المقاصد السياحية، مضيفا أنه هذا المشروع سوف يعمل على إتاحة فرص عمل جديدة لفئات متعددة من المجتمع المصرى وهو ما يعد وسيلة هامة لمحاربة البطالة.

جدير بالذكر أن المشروع سيتيح الفرصة لمليون مصري لتسويق السياحة المصرية بواسطة مدوناتهم عبر شبكة الإنترنت–e-Tourism وهو المحور الذي تعتمد عليه كافة الدول المتقدمة سياحيا، حيث يحتل التسويق السياحي عبر الإنترنت الحجم الأكبر للمبيعات من خلال التجارة الإليكترونية حيث يتم سنويا حجز معظم الفنادق وتذاكر السفر والرحلات عبر مواقع شهيرة بشبكة الإنترنت.

كما أن المشروع سوف يكفل حصول المتدرب على وظيفة "مسوق سياحي إلكتروني" بعد إتمام تدريبه على كيفية تصميم المدونة والسياحة الإليكترونية لمدة 3 شهور إلى جانب تدريب ميداني بشركات السياحة والفنادق والمنتجعات لمدة 3 شهور أخرى ومن المتوقع أن تصل أرباح المسوق الإلكترونى من 500 دولار إلى 1000 دولار شهريا إلى جانب زيادة أرباح شركات السياحة المصرية بنسبة تتعدى 30% فى أول 3 شهور من التسويق السياحى الإليكترونى.

وفى ذات السياق، وافق وزير السياحة على رعاية "المؤتمر العربى الرابع للتسويق الإليكترونى والتجارة الإليكترونية" والذي من المزمع عقده يومى 22 و 23 يونيه 2013 حيث سيتم من خلاله إطلاق "مبادرة المليون مدونة سياحية أون لاين".

 
 
ريهام البربرى