الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يطلب معرفه أوجه قصور وسلبيات مشروع تطوير متحف المنيل

وزير الآثار يطلب معرفه أوجه قصور وسلبيات مشروع تطوير متحف المنيل
عدد : 06-2013

طالب الدكتور احمد عيسى وزير الآثار بمراجعة منظومة العرض المتحفي الجارية بكل من سراى الإقامة والعرش والصيد وإدخال ما تم تصميمه من قطاعات إضافية بالسرايا فى سيناريو العرض المتحفى وتزويدهما بفاترينات عرض حديثه تتناسب مع قيمة المعروضات متضمنة شرح مفصل لكل قطعة، كما طالب بتجهيز قاعة للعرض المتغير لعرض موضوعات مختلفة بصفة مستمرة لتحكي تاريخ وسرد للحقبة التاريخية للقصر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة التى قام بها وزير الآثار أمس الأحد لمتحف قصر المنيل فى إطار المتابعة الدورية التى يقوم بها لمشروعات التطوير الجارية فى العديد من المواقع الأثرية ودفع منظومة العمل بها تمهيدا لافتتاح بعضها أمام السياحة العالمية لجذب السياحة الأجنبية الوافدة لمصر .

وطالب د. عيسى بتوثيق القطع الأثرية الجاري ترميمها قبل وبعد الترميم، واعداد لوحات إرشادية وفق مواصفات فنية وتقنية عالية على المسارات بالمتحف ، حتى تثري المعلومات الأثرية وتعطي فكرة عن تاريخ القصر وحقبته التاريخية من خلال الشرح باللغتين العربية والانجليزية

كما طالب من رئيس قطاع المتاحف احمد شرف برفع تقرير فورى عن حالة المتحف وبيان أوجه القصور والسلبيات التى تعترى مشروع تطوير المتحف لتذليلها تمهيدا لافتتاحه أمام الزيارة السياحية في اقرب وقت ممكن .

 
 
ريهام البربرى