الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نجاح هائل لمعرض "كوتوم" السياحى فى دورته التاسعة بالصين

نجاح هائل لمعرض -كوتوم- السياحى فى دورته التاسعة بالصين
عدد : 05-2013
شاركت مصر مؤخراً في معرض Cottom السياحى الذي نظمته شركة TARSUS الإنجليزية في العاصمة الصينية بكين، خلال الفترة من 9- 11 إبريل الماضى بالمركز الزراعي القومى.


يقول مات طومسون، مدير المعرض:" أن المعرض فاق الأعوام الماضية نجاحاً بعد زيادة مساحته هذا العام بنحو 11% مقارنة بالعام الماضى ،وقد شارك فيه 275 عارضا جاءوا من 62 دولة من مختلف أنحاء العالم ،مؤكدا أن المعرض شهد إقبالا شديدا من الزائرين أصحاب الشركات والمتخصصين في الصين والدول المجاورة حيث بلغ عددهم نحو 4000 شركة لاسيما أن الصين اكبر الأسواق السياحية العالمية".


وأضاف طومسون، انه لأول مرة تشارك كل من (أرمانيا- الكاميرون- الاكواردور – سيربيا ونيبال) ،لافتا إلى عودة دول أخرى للمشاركة بعد انقطاع دام عامين وهم (كوستاريكا ، مدغشقر، تاهيتى،أذربيجان).


ومن جانبه، أعلن جين بينج السكرتير العام الاشتراكي الصيني أن أكثر من 400 مليون صيني سيسافرون للخارج خلال السنوات الخمسة القادمة،مشيرا إلى أن الصين ستطلق استثمارات جديدة تقدر بنحو 500 بليون دولار وتستورد مواد بأكثر من 410 تريلون دولار في السنوات الخمسة القادمة.


ومن جانبه، قال الدكتور ناصر عبد العال ،مدير مكتب سياحة مصر بدولة الصين:" أن العديد من الشركات السياحية والفنادق المصرية تتسابق على المشاركة في هذا المعرض باعتباره رقم واحد في الصين من حيث نوعية المشتركين والشركات التي يتم دعوتها لزيارة المعرض "،موضحاً أن الجناح المصري بالمعرض ضم نحو 10 شركات سياحية وفندقية فقط هذا العام نظراً للمساحة المحدودة ،متوقعاً أن تزيد المساحة العام القادم بما يتناسب مع تضاعف أعداد الشركات المصرية هذا العام.


وأشار الدكتور ناصر إلى أن المنتج السياحي المصري المتنوع بدء يلقى إقبالا من السياح الصينيين ،لافتا إلى اتجاههم إلى السياحة الشاطئية والسفارى فى البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية بالإضافة إلى عشقهم للسياحة الثقافية الأثرية والرحلات النيلية.


و أعلن الدكتور ناصر، أن هناك زيادة في أعداد السائحين المصريين الذين زاروا مصر خلال الأربعه شهور الأولى من العام الجارى بلغت نحو 280 ألف وخمسة وستون سائح مقارنة بنفس الفترة من عام 2012 والتى بلغت نحو 183 ألف وخمسة وثلاثون سائح.


ومن المقرر أن ينطلق معرض "Cottom " في دورته العاشرة خلال الفترة من 9 إلى 11 ابريل 2014 فى الصالة الجديدة للمعرض الزراعي القومي بالعاصمة بكين.


 
 
ريهام البربرى