الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لأول مرة فى الشرق الأوسط .. دبى تستثمر في لاعبي كرة القدم

لأول مرة فى الشرق الأوسط .. دبى تستثمر في لاعبي كرة القدم
عدد : 05-2013
تشهد دبي في العاشر من يونيو المقبل انطلاق فعالية تعد الأولى من نوعها في المنطقة، حيث سيتم الإعلان عن إطلاق صندوق خاص يتيح للمهتمين من المستثمرين ورجال الأعمال وإدارات الأندية فرصة الاستحواذ والاستثمار في بطاقات لاعبي كرة القدم الموهوبين من مختلف دول العالم.


وتنظم الشركة المسؤولة عن الصندوق" إي3 بارتنرز" (E3 Partners) هذا الحدث بالتعاون مع "نسيبا"، المجموعة الفرنسية الرائدة في مجال عقد صفقات الأعمال، حيث تجتمع الشركة مع المستثمرين المحتملين من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول المنطقة.

وتمتلك شركة "إي 3 بارتنرز" فريقا دوليا من المختصين، ممن لديهم خبرة تفوق 30 عاما في مجال تنظيم عمليات التعاقد وانتقال اللاعبين. ويتمثل الهدف الرئيسي للصندوق، بالإعتماد على خبرة كل من كلاوديو فيجوريلي وشارلي درايفر، في اكتشاف اللاعبين الشباب من دول أمريكا الجنوبية وشرق أوروبا وأفريقيا وبيعهم لأبرز النوادي الأوروبية.

ويسعى الصندوق لشراء البطاقات الدولية للاعبين تتراوح قيمتهم بين 130000 و 2.5 مليون دولار، والذين يملكون مؤهلات عالية تتيح لهم الحصول على عروض وصفقات انتقال عالية القيمة في المستقبل، بحيث يحقق الصندوق عوائد استثمارية من خلال بيع هؤلاء اللاعبين.

ووفقا لقوانين الفيفا، يكون عمر اللاعبين المستهدفين فوق السادسة عشرة في داخل أوروبا وفوق الثامنة عشرة من خارجها، كما تتضمن خطة الشركة طويلة الأمد اكتشاف لاعبين موهوبين من منطقة الخليج العربي وترتيب عمليات انتقالهم.

وتقيم شركة "إي 3 بارتنرز" شراكة استراتيجية مع نادي بينفيكا، الذي فاز مرتين بدوري أبطال أوروبا ونادري غراسشوبر زيوريخ السويسري، الذي فاز بأكثر من 45 بطولة محلية. وقد قام نادي بنفيكا خلال السنوات الثلاث الماضية بتنظيم العديد من عمليات البيع للاعبيه بمن فيهم دافيد لويز الذي انتقل لنادي تشيلسي الإنكليزي وفابيو كوينتراو وأنخيل دي ماريا لريال مدريد وخافي غارسيا لمانشستر سيتي، ويزيد مجموع هذه الصفقات عن 151 مليون دولار. وبالرغم من أن عمليات بيع اللاعبين في النادي السويسري لا تحمل أسماء نجوم لامعة، تعتمد سياسة تنظيم عمليات الانتقال لديه على تحقيق القيمة الأعلى. وتشير الأرقام إلى أن آخر ثلاث عمليات انتقال إلى اثنين من أندية الدوري الألماني (البوندسليغا) مثل وولفشبورغ وبوروسيا مونشتغلادباخ، يالإضافة إلى نادي لوريان الفرنسي حققت أرباحا بلغت نسبتها 442% و1666% و3200% على التوالي.

ويبدو أن شهية دول منطقة الشرق الأوسط وتحديدا دول الخليج العربي مفتوحة للاستثمار في النوادي الأوروبية. فخلال العام الماضي، امتلك المستثمرون الخليجيون أبرز النوادي الانجليزية بما فيها نادي مانشستر سيتي ونوتنهام فوست الذي فاز مرتين ببطولة الدوري الأوروبي بالإضافة إلى نادي باريس سان جيرمان الذي اختتم فيه النجم الإنكليزي دافيد بيكهام مسيرته الكروية الحافلة بإنجاز مميز تمثل في عودة الفريق إلى منصات التتويج بفوزه بلقب الدوري الفرنسي، كل ماسبق ذكره يؤكد على أهمية دبي ومكانتها المميزة لاستضافة الاجتماعات الخاصة بإطلاق هذا الصندوق الاستثماري الذي سيتم تسجيله في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمتلك أعضاء مجلس إدارة الصندوق سجلا حافلا في إدارة عمليات انتقال اللاعبين بما فيها انتقال صامويل إيتو من نادي إنترميلان الإيطالي إلى إنجي الروسي بصفقة زادت قيمتها على 38 مليون دولار خلال العام 2011، بالإضافة إلى الانتقالات التي تمت مؤخرا لاثنين من لاعبي منتخب إيطاليا وهما دافيد سانتون الذي انضم إلى نيوكاسل يونايتد وماتيا ديسترو الذي انضم إلى نادي روما الإيطالي بعد عدة صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 31 مليون دولار أمريكي.

 
 
محمد مختار