السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر وجورجيا يفعلان إتفاقات التعاون السياحى بين البلدين

مصر وجورجيا يفعلان إتفاقات التعاون السياحى بين البلدين
عدد : 05-2013

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على أهمية تفعيل اتفاقات التعاون السياحي بين مصر وجورجيا وضرورة تشغيل خط طيران مباشر بين البلدين لدفع عجلة السياحة الوافدة للأمام حيث أن كافة الرحلات القادمة من جورجيا تتم عبر خطوط طيران غير مباشر ، جاء ذلك خلال لقائه بآرتشيل دزولياشيفلي سفير جورجيا بالقاهرة بحضور جولي سنما شيلي سكرتير أول السفير، رشا العزايزي المستشار الإعلامي لوزير السياحة .

أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين ، حيث انه تم توقيع برنامج تنفيذي بين مصر وجورجيا أثناء اجتماعات الدورة الثانية للجنة المصرية الجورجية المشتركة التي انعقدت بالقاهرة في يناير 2010 متضمنا بندا عن السياحة .

أشار الوزير إلى أهمية تفعيل البنود الخاصة بالسياحة التي وردت بالبرنامج التنفيذي بين مصر وجورجيا عام 2010 خاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات والمواد الدعائية ، تشجيع التعاون بين وكالات السياحة والسفر في البلدين ، تبادل الاشتراك في المعارض والمهرجانات السياحية .

أضاف الوزير انه يدعم تدشين خط طيران مباشر بين جورجيا والقاهرة خاصة وأن جورجيا تقع في وسط منطقة القوقاز وإنها في حالة تشغيل خط طيران مباشر تصبح محطة توقف هامة تربط مصر بكل دول القوقاز .

ومن جانبه، دعا السفير الجورجي وزير السياحة لزيارة جورجيا ، معرباً عن عميق تقديره لمصر وشعبها .
 
 
ريهام البربرى