الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أكاديمية "سى بى سى" تُدعم حرية التعبير والثقة بالنفس داخل أطفال مصر

أكاديمية -سى بى سى- تُدعم حرية التعبير والثقة بالنفس داخل أطفال مصر
عدد : 05-2013
في تجربة فريدة من نوعها، تتعاون مجموعة قنوات CBC مع مدينة الترفيه التعليمي كيدزانيا® القاهرة، لاكتشاف ودعم المواهب الإعلامية المبكرة لدى الأطفال الذين يتطلعون للعمل في مجال الإعلام مستقبلاً من خلال أكاديمية للإعلام للأطفال فقط داخل مدينة كيدزانيا®.



قال طارق زيدان محافظ كيدزانيا® مصر "إننا في كيدزانيا® القاهرة حرصنا على أن نضم ضمن نماذج محاكاة الوظائف المختلفة نموذج لمحطة تليفزيونية لغرس الأسس الصحيحة للعمل الإعلامي بداخل الأطفال منذ مرحلة مبكرة.

وأضاف زيدان: أن العمل داخل محطة CBC داخل كيدزانيا® القاهرة يتم بشكل مرح ويشمل التعرف على جميع مراحل إنتاج برنامج تليفزيوني والمشاركة في تنفيذه في قالب ترفيهي تعليمي يجعل الطفل يمر بتجربة لا تنسي ويتيح له التعبير عن نفسه وأفكاره.

أوضح محمد هانى رئيس قنوات قنوات CBC أن أكاديمية CBC للإعلام داخل كيدزانيا® القاهرة تقدم للأطفال الراغبين في الانضمام إليها أثناء زيارتهم لكيدزانيا القاهرة منهجاً متكاملاً حول كيفية البث الفضائي من البداية حتى يشاهده الجمهور على شاشات التلفاز، إذ تشرح لهم وتعلمهم جميع المراحل التي يمر بها أي برنامج تليفزيوني ليخرج إلى النور والمجهود الكبير الذي يبذل في سبيل ذلك، بدءاً من البحث عن أفكار والإعداد لها، ثم تجهيز الاستوديو وإعداد فريق العمل والإضاءة للتصوير، ثم تسجيل البرنامج وإذاعته باستخدام أحدث التقنيات المتاحة، مشيراً إلى أن العمل داخل ستوديو CBC كيدزانيا® يتيح للأطفال تجربة أكثر من مهنة مثل إعداد البرامج وهندسة الإضاءة والدعم الفني والإخراج التليفزيوني والإذاعة وقراءة الأخبار والنشرات الجوية وغيرها.

وأضاف هانى أن فريق عمل أكاديمية CBC للاعلام داخل كيدزانيا® القاهرة حرص منذ البداية على أن جميع النشاطات التي يقوم بها الاطفال تدعم ثقتهم بأنفسهم وحرية التعبير عن آرائهم أياً كانت وبالطبع عدم الخوف من مواجهة الجمهور والوقوف أمام الكاميرا، وذلك لإعداد جيل جديد من الإعلاميين يمكن أن يضيف المزيد والمزيد للإعلام المصري.

جدير بالذكر أن مدينة كيدزانيا® القاهرة تعد مركزاً ترفيهياً تعليمياً للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال في عمر 4-14 سنة القيام بكل ما يمكن أن يرتأى لهم من أعمال الكبار، حيث يقومون بلعب الأدوار المختلفة من خلال محاكاتهم للأنشطة التقليدية التى يقوم بها "الكبار".

ولأنها مدينة تحاكى الواقع بمعني الكلمة، سيدخل الأطفال في تجربة ممتعة لعالمنا الواقعى، حيث سيمارس الأطفال الكثير من "الوظائف" المختلفة بالمدينة، كما سيتقاضون أجراً مقابل العمل كعامل فى مصنع، أو كطبيب، أو مهندس، أو صحفي، أو صاحب متجر، أو رجل إطفاء، أو غيرها من الوظائف. ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل سيقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل والتسوق أو الترفيه مستخدماً عملة مدينة كيدزانيا® "كيدزوس".

ومن المقرر افتتاح مدينة كيدزانيا® في القاهرة فى يونيو 2013 في موقع استراتيجيً داخل مشروع كايرو فيستيفال سيتى، والتى ستمتد على مساحة أكثر من 8,600 متر مربع من المساحات الإنشائية وعلى طابقين. ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كيدزانيا® القاهرة ما بين 750,000 ألفاً إلى 1 مليون زائر في العام الأول من افتتاحها.
 
 
سيد عبد العزيز