الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار: لابد من التجديد وتنفيذ أفكار شباب الأثريين خلال الفترة المقبلة

وزير الآثار: لابد من التجديد وتنفيذ أفكار شباب الأثريين خلال الفترة المقبلة
عدد : 05-2013
دفع العمل بالمشروعات المتوقفة وإيجاد آلية لزيارة موارد الوزارة كانت في مقدمة الملفات التي ناقشها د. احمد عيسى وزير الآثار في لقاءه صباح اليوم مع رؤساء قطاعات الوزارة ، كما جاء في مقدمة هذه الموضوعات مطالبته بسرعة حل مشكلة التعديات الواقعة على المواقع الأثرية بمختلف المحافظات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة .

كما أكد د. عيسى على أهمية العمل بفكر مختلف خلال الفترة المقبلة مع تطوير الإدارة فى مجال العمل الأثرى بحيث يكون الأثرى أكثر قدرة على الإبتكار والتفكير مما يجعل العمل غير نمطى من خلال تجديد الأفكار وتنفيذها من خلال قدرة شباب الأثريين على التغيير، قائلا "الأزمات تثقل الخبرات وتعلمنا كيفية إدارة ما قد نواجهه من أزمات مقبلة " تعقيباً على ما يعترض البلاد من أحوال اقتصادية وسياسية واجتماعية .

وقال الوزير أنه سيحرص خلال الفترة المقبلة على افتتاح المشروعات والمواقع الأثرية الجاهزة أمام حركة السياحة المحلية والدولية بما يسهم فى إضافة مورد اقتصادي للوزارة لاستكمال عدد من المشروعات المتوقفة حيث سيتم افتتاح مدينة القصر الإسلامية ومقابر المزوقة ومعبد دير الحجر بمحافظة الوادي الجديد إضافة إلي طريق الكباش بالأقصر ومتحفي الشرطة والمركبات بالقلعة كما طالب بسرعة الانتهاء من متحف روميل بمطروح ، مع سرعة الانتهاء من المشروعات الملحة القائمة والتي لها مصادر تمويل مثل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ومتحف اخناتون بالمنيا ومتحف شرم الشيخ بجنوب سيناء

كما شدد وزير الآثار على اهتمامه بآثار النوبة والاهتمام بإقامة المشروعات الأثرية التي تثري الحياة الثقافية لأهالي النوبة كجزء من توجهات القيادة السياسية بحل مشاكل النوبة وإقامة مشروعات من شأنها خدمة أهالي النوبة وتوفير فرص عمل في شتى المجالات تهدف إلي انخراطهم بشكل ايجابي في نسيج هذا الوطن .

كما بحث المشكلات الخاصة بالعاملين بالوزارة وشدد على ضرورة إيجاد حلول في أسرع وقت ممكن ووعد بانه سيلتقي أثناء جولاته التفقدية وزياراته الميدانية بالعاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية للاستماع إلي مشاكلهم والعمل على حلها.
 
 
ريهام البربرى
الصور :